صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«كهرباء مصر العليا» تتصدر إحصائية العدادات الكودية بتركيب ٥١ الف عداد للعقارات المخالفة

محمد محمود

الخميس، 24 يونيو 2021 - 03:24 م

 أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تلقت حتى الآن ما يقرب من مليون و450 ألف طلب لتركيب ما يقرب من 2 مليون و500 ألف عداد بالعقارات المخالفة مشيرا إلى ما تم تركيبة حتى الآن حوالي 250 ألف عداد فقط

وأوضح  أن التركيب الفعلي للعدادات بدا في شهر أكتوبر الماضي على مستوى شركات توزيع الكهرباء التسع في مختلف أنحاء الجمهورية . واضاف المصدر ان نسبة تركيب العدادت تعتبر ضعيفة بالنسبة لاجمالي اعداد الطلبات المقدمة الا انه يلاحظ اختلاف نسب التركيب من شركة الي اخري.

وفي هذا السياق، أكد المهندس سامي ابو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن الشركة احتلت المركز الأول علي مستوي شركات توزيع الكهرباء بعد أن انتهت بالفعل من تركيب ٥١ الف و٨٠٠ عداد حتي الآن بالنطاق الجرافي للشركة بمحافظات أسوان وقنا وسوهاج والأقصر.

ومن جانبه، أوضح المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء أن شركة مصر الوسطي احتلت المرتبة الثانية علي مستوى شركات توزيع الكهرباء من حيث إعداد العدادات التي تم تركيبها بالتساوي مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء بعد ان انتهت الشركة حتي الان من تركيب ٥٠ الف عداد بالنطاق الجرافي للشركة بمحافظات الوادى الجديد، أسيوط، المنيا، بنى سويف والفيوم.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أنه لا يوجد أي تأخير في تركيب العدادات الكودية بالنطاق الجرافى للشركة، موضحا أنه الشركة انتهت من تركيب أكثر من ٥٠ ألف عداد كودي حتى الآن هذا بخلاف العدادات الشرعية وهذا رقم كبير فكيف يكون هناك تأخير فى التركيب.

بينما أوضح المهندس محمد عبد الحكم رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أن إجمالي ما تم تركيبه من عدادات كوديه بشركه جنوب الدلتا لتوزيع الكهربا بلغ ٢٩ الف و٣٢٦ عداد حتى امس الموافق 23 يونيو الجاري.

بينما قال المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة قامت بتركيب ما يزيد عن ١١ الف عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية. قال المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن نصيب الشركة من الطلبات التي تلقتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء لتحويل محاسبة استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية للعقارات المخالفة والعشوائية بلغ (133918) طلب حتى الآن.

وأضاف رئيس الشركة في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الشركة قامت بإجراء (65314) معاينة بقطاعات الشركة الأربعة الواقعة بمحافظات (الدقهلية – كفر الشيخ – دمياط) وتم البدء في تركيب العدادات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب (21244)عداد، لافتا إلى أنه جاري استكمال باقي المعاينات وتحديد قيمة المقايسات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أن الوزارة فتحت باب التقدم لتركيب عدادات كودية وهى التي لا تحمل اسم المشترك ولا تتضمن أي سند قانوني لأصحابها ويتم تركيبها للعقارات المخالفة منتصف العام الماضي، عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء إلكترونيا، وبدأت بالفعل إجراءات تركيب العدادات في شهر أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن هناك تعليمات من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خاصة بسرعة إنهاء جميع الطلبات الخاصة بتركيب العدادات ولكن كل طلب له حالته الخاصة وهناك أسباب مختلفة للتأخير منها في حالات تكون الاشتراطات بها ليست كاملة مثل تشطيب الوجهات وحالات أخرى بها أخطاء في التسجيل خاصة تسجيل رقم تليفون خاطئ .

وأضاف حمزة أن إجراء المعاينات و المقايسات تتم وفقًا لآليات واضحة، وإن شركات التوزيع تعمل جاهدة على الانتهاء من تركيب كافة العدادات في أسرع وقت لافتا إلى انه تم تركيب أكثر من ٢٥٠ ألف عداد حتى الان هذا بخلاف العدادات مسبقة الدفع التي يتم تركيبها للعقارات المرخصة بالاضافة الي الانتهاء من تركيب ٢٥٠ الف عداد ذكي علي مستوي ٦شركات توزيع.

اقرأ أيضًا :قبل الزيادة الجديدة.. ترتيب مصر في أسعار الكهرباء عالميًا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة