الريف المصري
الريف المصري


محافظ الفيوم: تطوير قرى المحافظة ضمن المبادرالرئاسية لتطوير الريف المصري

حسين دسوقي

الخميس، 24 يونيو 2021 - 04:46 م

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن التطوير الذي تشهده محافظات الجمهورية وصل إلى الفيوم، ضمن مبادرة تطوير الريف المصري.
وأضاف محافظ الفيوم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الآن، المذاع على فضائية اكسترا نيوز، أن الفيوم لا يوجد بها أى منطقة خطرة، ولكن يوجد بها عدد من المناطق الغير مخططة.
وأشار محافظ الفيوم، إلى أن هناك عدد من المشروعات التى يتم التنسيق فيها مع صندوق تطوير العشوائيات.
وأعلن المحافظ عن إنشاء وتطوير 264 مدرسة تشمل 3538 فصلاً بمختلف مراكز وقرى محافظة الفيوم منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجمالي 1.1 مليار جنيه.
وأوضح محافظ الفيوم، أن هذه المشروعات تشمل 42 مشروعاً بمركز ومدينة الفيوم، بإجمالي 531 فصلاً، بتكلفة 177 مليون و873 ألف جنيه، و 62 مشروعاً بمركز ومدينة اطسا بإجمالي 807 فصول، بتكلفة 199 مليون و 143 ألف جنيه، وفي مركز أبشواي 37 مشروعاً تشمل 548 فصلاً، بإجمالي تكلفة 157 مليونا و 562 ألف جنيه.
وأكد "الأنصاري" أن قطاع التعليم يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيراً إلى حرص المحافظة على تطوير العملية التعليمية من خلال إنشاء وصيانة المدارس وتزويدها بالمستلزمات التكنولوجية، للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لأبنائنا الطلاب وتخريج جيل قادر علي دفع عجلة التنمية والتقدم.

أقرا ايضا  محافظ أسيوط يكلف رؤساء المراكز بمتابعة مشروعات تطوير الريف المصري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة