علاء عابد
علاء عابد


علاء عابد: الرئيس السيسي أعاد الأمن والأمان للشعب المصري بعد ثورة شعبية بامتياز

حسام صدقة

الخميس، 24 يونيو 2021 - 07:07 م

عقدت لجنة التطرف ومكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي برئاسة النائب علاء عابد، اليوم  الخميس اجتماعها الأول. 
وقال النائب علاء عابد  النائب الأول  لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة التطرف والإرهاب، إن  قضية مكافحة الإرهاب والتطرف ليست قاصرة علي الحكومات ولكن  يجب أن يكون للبرلمانات دور هام في هذه المعركة.

 وأضاف في كلمته في افتتاح أعمال لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف اليوم ، أن الدول العربية عانت من الإرهاب  والتطرف  وعاشت  مصر حقبة من الزمان عانت من  الارهاب والفكر المتطرف وكانت فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية أسوء عصر شاهدته مصر منذ فجر التاريخ.

وأكد  النائب علاء عابد، أن الرئيس السيسي أعاد الأمن والأمان للشعب المصري بعد ثورة شعبية بامتياز أطاحت برموز الفكر المتطرف والإرهاب، مؤكدا أنه رغم الجهود المبذولة  لمكافحة هذه الظاهرة إلا أن مخاطرها مازالت تتصاعد.

وتابع رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن البرلمانات مطالبة بتبني الخطاب المعتدل وقبول الآخر واعتبارها قضيتنا الأولي وسن تشريعات  تكفي لمكافحة هذه الظاهرة وتنظيماتها.

كما دعا النائب  عابد في كلمته، الدول العربية إلي سرعة المصادقة علي الاتفاقيات الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وعددها14 اتفاقيه ، مؤكدا أن الهدف من الاجتماع هو تبادل الأراء ومناقشة المحاور الرئيسه لجدول الأعمال حتي نتمكن من وضع خطة عمل للجنة وتقسيمها إلي مراحل زمنية علي مدار دورة الانعقاد القادم. 


وقرر الاجتماع  في نهاية أعماله تكليف أمين سر اللجنة بإعداد مشروع خطة عمل اللجنة تمهيدا لعرضها علي الاجتماع القادم .
وكان جدول أعمال اللجنة تضمن 4 محاور  تضمنت تعزيز العلاقات مع اللجان المناظرة في البرلمات الدولية والاقليمية  والوطنية ومتابعة موقف الدول العربية من الاتفاقيات الدولية والإقليمية  المعنية بمكافحة الإرهاب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة