النائب العام يلتقي نظيره بباريس
النائب العام يلتقي نظيره بباريس


النائب العام يلتقي نظيره في باريس لبحث التعاون القضائي

إسلام دياب

الخميس، 24 يونيو 2021 - 07:51 م

 

التقى المستشار النائب العام ووفد رفيع المستوى من النيابة العامة، وبرفقته سفير جمهورية مصر العربية بفرنسا، النائبَ العامَّ للعاصمة الفرنسية باريس «كاثرين شمبرينو» وفي صحبتها النائب العام المساعد بمحكمة استئناف باريس، ومديرة إدارة التعاون الدولي، بذات المحكمة، وذلك بمقر مكتبها بـ"قصر العدالة بالعاصمة الفرنسية".

اقرأ أيضا |  إحالة زعيم عصابة لتهريب المهاجرين بطرق غير شرعية للجنايات

وتبادل الجانبان الحديث عن أهمية التعاون القضائي المثمر بين الجهتين في ظل الروابط الوطيدة بينهما في مجالات متعددة منها مجال مكافحة الجرائم المختلفة خاصة المستحدث منها والجرائم المنظمة وعبر الوطنية.

وأبدى النائب العام تقديره لهذا التعاون بين «النيابة العامة المصرية» و«سلطة التحقيق القضائية الفرنسية» في مجالات عدة أبرزها مكافحة الاتجار في المقتنيات الثقافية والأثرية، والتي تكللت باسترداد القطع الأثرية أمس، حيث أشار إلى أنه نموذج يُقتدى به بين كافة الدول، مؤكدًا ضرورةَ إيجاد وسائل تواصل سريعة لتبادل طلبات التعاون والمساعدة القضائية، وتسهيل تنفيذ طلبات الإنابة القضائية بين الجهتين، فضلًا عن ضرورة تبادل الخبرات والبرامج التدريبية بينهما لرفع كفاءة ومستوى الأعضاء فيهما.

كما تناول الحديث استعراض آخر التطورات الخاصة بتعيين المرأة في «النيابة العامة» في ضوء قرار  رئيس الجمهورية ببدء عملها اعتبارًا من أول أكتوبر القادم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة