وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


شاكر: أسعار الكهرباء كما هي للجهد المرتفع.. وزيادات طفيفة بالمنخفض

حسين دسوقي

الخميس، 24 يونيو 2021 - 08:36 م

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن زيادة أسعار شرائح الطاقة الجديدة بداية من 1 يوليو 2021، يحتاج لبعض من الدقة، فالأسعار التي وضعت العام الماضي ضمن خطة الخمس سنوات، ما زالت كما هي بالنسبة للجهد المرتفع، بينما أسعار الجهد المنخفض سيكون فيها زيادات طفيفة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، أن الدعم للطاقة مستمر حتى عام 2025 ومؤتمر العام الماضي يوضح كل التفاصيل التي يحتاجها المواطن عن أسعار الطاقة الكهربتئية لكل عام حتى عام 2025.

ولفت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أنه منذ 2014 ويتم التوجيه لتطوير الكهرباء التي تعتبر مسألة أمن قومي لجذب الاستثمار والارتفاع باقتصاد مصر، وبدأ مشروع إنتاج الطاقة المتجددة ومشاريع الربط مع دول الجوار وتصدير الطاقة الكهربية.

وأكد أن العالم أبدى إعجابًا شديدًا بمشاريع الطاقة المتجددة التي قامت بها مصر وما زلت مستمرة فيها، مشيرًا إلى أن مشروع الطاقة الشمسية في مصر يعتبر المشروع الأضخم على مستوى الكرة الأرضية الذي يخرج 1465 ميجا وات، انتهى في عامين ونصف، وأخذ جوائز وإشادات عالمية.

اقرأ أيضاً.. قبل الزيادة الجديدة.. ترتيب مصر في أسعار الكهرباء عالميًا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة