صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إلغاء التصويت في 100 مركز اقتراع بإثيوبيا

بوابة أخبار اليوم الخميس، 24 يونيو 2021 - 08:38 م

أعلنت رئيسة مجلس الانتخابات الإثيوبي، برتكان مديكسا، عن إلغاء عملية تصويت التي تمت في 100 مركز اقتراع بإقليم أوروميا بسبب مخالفات

اقرأ أيضًا: ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإثيوبية على تيجراي لـ64 قتيلا

وقالت مديكسا، في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم الخميس 24 يونيو، بأديس ابابا، "تم إلغاء عملية تصويت بـ 100 مراكز اقتراع في إقليم أوروميا، بسبب تجاوز قرار مجلس الانتخابات الإثيوبي الذي صدر قبل إجراء الانتخابات بيوم."

وأوضحت مديكسا، أن تجاوزات قد حدثت حول قرارات المجلس بشأن عدم إجراء إنتخابات في 100 مركز إقتراع بدائرة في منطقة "نغلي" بإقليم أوروميا التي صدر فيها قرار بعدم الإجراء.

وأضافت أن دائرة في منطقة "نجلي" بإقليم أوروميا وبالرغم من اصدار المجلس الانتخابي قرار بعدم إجراء التصويت في هذه المنطقة ، إلا أن مسئول (لم تحدده) بالمنطقة أمر باجراء عملية التصويت بالدائرة والتي بها 100 مركز، وبسبب هذه المخالفة قرر المجلس إلغاء أكثر من 100 مراكز اقتراع بالمنطقة.

وأشارت مديكسا، إلى أن 4 من مراكز الاقتراع (2 في أديس أبابا و2 في إقليم أوروميا ) لم يتم ضمها إلى النتائج الأولية بسبب مشكلات فنية.

وكشفت رئيسة مجلس الانتخابات الإثيوبي، عن وجود شكاوى تقدمت بها بعض الأحزاب، وقالت هناك بعض الشكاوي من الأحزاب وسينظر فيها المجلس، مشيرة الى أن بعض هذه الشكاوى ينقصها الوضوح.

وأكدت أن المجلس سينظر في هذه الشكاوى قبل اعلان نتائج الإنتخابات لأنها أساس لاعلان النتائج .



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة