حكم مباراة البرازيل وكولومبيا
حكم مباراة البرازيل وكولومبيا


كوبا أمريكا | «كولومبيا» تطالب بإيقاف حكم مباراة البرازيل

محمد أنور

الخميس، 24 يونيو 2021 - 08:52 م

طالب الاتحاد الكولومبي لكرة القدم منظمي بطولة كأس أمريكا الجنوبية كوبا أمريكا، بإيقاف الحكم الذي أدار مباراة خسرتها كولومبيا 2-1 أمام البرازيل.

وتأخرت البرازيل لأول مرة في ثماني مباريات، لكنها ردت بهدف مثير للجدل، قبل أن تخطف الفوز على كولومبيا في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق كاسيميرو.

فمع انطلاق البرازيل في هجمة، اصطدمت الكرة بالحكم نستور بيتانا، وانتظر لاعبو كولومبيا إيقاف اللعب، لكن الحكم الأرجنتيني، الذي أدار نهائي كأس العالم 2018، أشار بالاستمرار.

واستغل منتخب السيليساو ذلك، حيث حول روبرتو فيرمينو تمريرة عرضية بضربة رأس داخل مرمى ديفيد أوسبينا، الذي أفلتت الكرة من يده في الليلة التي عادل فيها رقم كارلوس فالديراما القياسي، بالمشاركة في 111 مباراة مع المنتخب الكولومبي.

واحتج لاعبو كولومبيا على احتساب الهدف، حتى بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وأدت الاحتجاجات إلى احتساب عشر دقائق كوقت بدل ضائع، وزاد كاسيميرو من آلام كولومبيا عندما هز الشباك بضربة رأس، بعد ركلة ركنية في اللحظات الأخيرة، ليمنح البرازيل فوزها الثالث في ثلاث مباريات بالبطولة.

اقرأ أيضًا .. كوبا أمريكا| «كاسيميرو» يقود البرازيل لحسم الصدارة من كولومبيا.. فيديو .

وقال الاتحاد الكولومبي في شكواه: "تقنية حكم الفيديو المساعد أوضحت للحكم، أن تمريرة اللاعب البرازيلي التي ارتدت منه، كانت في طريقها للاعب من كولومبيا" وطالب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بإيقاف بيتانا.

واتخذ كونميبول، خطوة مفاجئة بكشف المحادثة التي دارت بين الحكم ومسؤولي تقنية الفيديو. وقال إن "الواقعة لم تتسبب في هجمة واعدة"، لذا لم يكن يجب إيقاف اللعب.

تمكن منتخب البرازيل من تحقيق فوزًا صعبًا في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف على كولومبيا، في اللقاء الذي أقيم بملعب نيلتون سانتوس ريو دي جانيرو، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

وجاء هدفي فوز منتخب السامبا عن طريق كل من «روبرتو فيرمينو، وكاسيميرو» في الدقيقتين 78، و90، فيما أحرز هدف كولومبيا عن طريق «لويس دياز» بالدقيقة 10.

وبهذا الفوز حسمت البرازيل صدارة المجموعة الثانية بتسع نقاط متقدمة بخمس نقاط عن كولومبيا.

وتنص قواعد البطولة على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وتضم المجموعة الثانية منتخبات كل من: "البرازيل، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وفنزويلا"، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات كل من: "الأرجنتين، وتشيلسي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا".

وتقام البطولة القارية الأعرق على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو الجاري وحتى 11 يوليو المقبل.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في العام الماضي، قبل تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة