البطيخ
البطيخ


إخصائي تغذية: البطيخ يزيد الوزن في هذه الحالة

ريم الزاهد

الخميس، 24 يونيو 2021 - 09:01 م

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويقومون بتناولها يومياً تقريباً، لاعتبارها من الفواكه المرطبة لحرارة الجسم عند ارتفاع درجة حرارة الطقس. 

أفاد إخصائي تغذية وسمنة أن تناول البطيخ بصفة عامة له فوائد عديدة للجسم، لكن هناك حالات تسبب ضررًا للجسم عند تناوله بكميات كبيرة بشكل يومي، منها زيادة الوزن بشكل كبير على عكس اعتقاد الناس أن تناول البطيخ يفقد الوزن، مشيرًا إلى أنه لا يزيد الوزن في حالة تناوله بكميات محددة تحت إشراف من طبيب التغذية.

اقرأ أيضاً: بالأسماء.. إصابة 7 أشخاص بتسمم نتيجة تناولهم بطيخ بقنا

وأضاف الإخصائي :"يعتقد معظم الناس أن البطيخ عبارة عن مياه، لكن هذا اعتقاد شائع لأنه عبارة عن مياه بالسكر، وعلميًا البطيخ ليس من الفواكه لأنه من الناحية العلمية من الخضروات".

وتابع: "الكمية المناسبة لتناول البطيخ في اليوم هو شريحتان فقط، وتعتبر وجبة غذائية إذا تناول معها الجبن، ويعتبر وجبة عشاء متكاملة إذا تناول 15 قطعة صغيرة من البطيخ".

وأشار إلى أن البطيخ يحتوي على ما بين 90 ٪ و95 ٪ ماء لذا فهو وسيلة حلوة للبقاء رطباً في حرارة الصيف، قائلاً: "إنه مصدر رائع للترطيب الأساسي الذي حمله المستكشفون الأوائل، لا عجب أنه أحد أفضل الأطعمة الغنية بالمياه والمرطبة في الوقت ذاته".

 

ومن جانب آخر.. للبطيخ فوائد عديدة وهي:

١ - تقوية المناعة.

٢ - دعم عمل الجهاز الهضمي.

٣ - تعزيز صحة القلب والشرايين.

٤ -دعم وظائف الكلى. 

٥ - زيادة نضارة البشرة.

٦ - وقاية الجلد من أشعة الشمس والعوامل الخارجية.

٧ - حماية ومعالجة البشرة من التجاعيد.

٨ - زيادة نضارة البشرة.

٩ - المساعدة على التئام الجروح.

١٠ - معالجة الحروق وتسريع شفائها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة