حسين اباظة
حسين اباظة


 المركزي يوافق على تعيين «حسين أباظة» عضواً منتدباً للبنك التجاري الدولي مصر

شيماء مصطفى

الخميس، 24 يونيو 2021 - 09:14 م

وافق البنك المركزي المصري، اليوم على تغيير المسمى الوظيفى لحسين اباظة، ليصبح المسؤول التنفيذى الرئيسى والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى -مصر-، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس 24 يونيو 2021.

ويتولى حسين أباظة مسئولية الإشراف على تنفيذ الاستراتيجية التي يتبناها البنك التجاري الدولي، أبرز بنك تابع للقطاع الخاص في مصر، إلى جانب إدارة العمليات التشغيلية للبنك الذي يقدم الخدمات المالية والمصرفية لأكثر من مليون عميل من بينهم مجموعة من أكبر 500 شركة في مصر.

وانضم حسين أباظة إلى البنك التجاري الدولي عقب حصوله على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كما حصل كذلك على العديد من الدورات التدريبية والتعليمية في إطار استكمال مرحلة الدراسات العليا وذلك في جامعات ومعاهد ببلجيكا وسويسرا ولندن ونيويورك.

وكان حسين أباظة، يشغل منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي منذ مارس 2017، وذلك بعد أن أمضى فترة 6 سنوات في منصب الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك.

كما شغل حسين أباظة، منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بين عامي 2001 و2010، بالإضافة إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة المخاطر مسئولًا عن شئون الائتمان والأسواق والمخاطر التشغيلية في البنك التجاري الدولي.

وفي السابق، شغل أباظة منصب رئيس قسم البحوث ومنصب رئيس قطاع إدارة الأصول في المجموعة المالية هيرميس بين عامي 1995 و2001 وهو العام الذي شهدة عودة أباظة إلى البنك التجاري الدولي مجددًا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة