أعمال تطوير الدائرى مستمرة
أعمال تطوير الدائرى مستمرة


الانتهاء من المشروع نهاية العام الجارى

خلية نحل تحت الشمس لتطوير الطريق الدائري

عبدالعزيز العدس

الخميس، 24 يونيو 2021 - 09:21 م

كتب: عبدالعزيز العدس

على قدم وساق تواصل أجهزة الدولة أعمال تطوير وإجراء توسعات الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى ليصبح 7  أو 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات، حيث من المخطط الانتهاء منها نهاية العام الجارى للقضاء على كافة الاختناقات المرورية التى عانى منها طويلا.

ويسابق العمال الزمن فى مواقع مختلفة على الطريق الدائري لإنجاز أعمال التوسعات وتطوير الطريق، خاصة أنه يعد شريانا مروريا حيويا يربط محافظات القاهرة الكبرى، ويساهم فى تسهيل حركة المواطنين. 

وتحولت مناطق عديدة أعلى الدائرى إلى خلية نحل من العمال المنتشرين لإتمام أعمال التطوير وإزالة العقارات السكنية القريبة من حرم الطريق. وتشمل خطة تطوير الدائرى إنشاء مطالع ومنازل جديدة محددة ومخططة بدقة بطول الطريق مع إلغاء المطالع والمنازل العشوائية الموجودة حاليا فى بعض قطاعات الطريق، وتوسعة الطريق ليصل إلى 16 أو 14 حارة بدلا من 8 حارات باتجاهى الطريق بما يساهم فى استيعاب الحركة المرورية المتزايدة على الطريق، وإنشاء شرايين مرورية مستحدثة تتواكب مع نهضة الطرق والمحاور الجديدة. 

"الأخبار" قامت بجولة ميدانية فى منطقة المرج ومسطرد رصدت  خلالها جهود  العمال  الذين تحدوا لهيب الشمس وسارعوا لإنجاز الأعمال المطلوبة من تهئية جوانب الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى كما تواجدت اللوادر والمعدات الثقيلة لازالة المنازل المتعدية على حرم الطريق  لاستكمال أعمال التطوير، كما يتم إعادة تأهيل مطالع ومنازل الطريق لتتناسب مع مخطط  التطوير، ويتم فى الوقت نفسه التنسيق المستمر مع الجهات المعنية لإزالة المخلفات والقمامة على مدار الساعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة