صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«موسكو» تعرب عن قلقها بسبب الوضع في القدس الشرقية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 يونيو 2021 - 09:22 م

قالت روسيا، اليوم الخميس، إنها قلقة إزاء الاشتباكات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في القدس الشرقية واحتمالية خروج الوضع عن السيطرة.

وأضاف مستشار البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة، ألكسندر ريبكين، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أنه للأسف، تفيد الأنباء الواردة بأن التوترات في القدس الشرقية، خاصة في منطقة الشيخ جراح وحول المسجد الأقصى لم تتراجع.

اقرأ ايضاً|روسيا: بريطانيا ستتحمل عواقب أي استفزازات محتملة في البحر

وأضاف: أيضاً تستمر هناك وفي مناطق أخرى من الضفة الغربية اشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفي أي لحظة قد تخرج الأوضاع عن السيطرة.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن قلق موسكو إزاء زيادة إصدار التراخيص لبناء المساكن على الأراضي الفلسطينية.

وتابع: في هذا السياق ندعو الطرفين لإبداء ضبط النفس، والحكومة الإسرائيلية الجديدة للامتناع عن الخطوات الأحادية الجانب التي ستؤدي إلى واقع على الأرض بشكل لا رجعة فيه، ونعتقد بأنه من المهم أن يتم بوساطة الشركاء الإقليميين، وقبل كل شيء أصدقاؤنا المصريون، تثبيت نظام وقف إطلاق النار الذي لا يزال هشاً بعد.

ودعا الدبلوماسي الروسي المجتمع الدولي لتوحيد الجهود من أجل تسوية النزاع في الشرق الأوسط، مؤكداً أنه "من أجل تحقيق استقرار طويل الأمد للوضع الذي لن يكون ممكناً إلا بشرط الحل العادل للقضية الفلسطينية على أساس المرجعيات الدولية بما فيها قرارات الأمم المتحدة، نعتزم مواصلة الجهود الرامية إلى إطلاق الحوار المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة