الأهلى يستعد وبقوة لمواجهة الترجى فى إياب نصف نهائى دورى الأبطال
الأهلى يستعد وبقوة لمواجهة الترجى فى إياب نصف نهائى دورى الأبطال


مسحة جديدة للاعبى الأهلى قبل لقاء السبت

موسيمانى يجهز «ضربة جديدة» للترجي.. ومسحة للاعبي الأحمر قبل المباراة

طارق نور

الخميس، 24 يونيو 2021 - 10:20 م

يضع الأهلى الرتوش النهائية واللمسات الأخيرة فى ختام تدريباته غداً الجمعة استعدادًا لمواجهة الترجى التونسى بعد غدٍ السبت فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم المقرر له فى التاسعة مساء على ستاد الأهلى والسلام.

ورغم فوز الأهلى فى لقاء الذهاب برادس بهدف مقابل لا شىء واقتراب التأهل للنهائى إلا أن الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى يعكف على عدم ترك أى تفصيلة للصدف والتركيز فى كل الجوانب تحسباً لجميع السيناريوهات.

وخلال الأيام الماضية واصل مسئولو الأهلى بداية من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى، وموسيمانى المدير الفنى، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وصولاً لجميع أعضاء الجهاز الفنى تحذير اللاعبين من الثقة الزائدة والتهاون واستسهال المباراة ومن انتفاضة الترجى المتوقعة الذى ليس لديه ما يبكى عليه خاصة فى ظل ما ألمحت إليه الصحف التونسية فى الأيام الأخيرة بأن الترجى قادم إلى مصر بحثاً عن الريمونتادا.

ومن المقرر أن يشهد مران الغد توجيهات موسيمانى الأخيرة للاعبين وتنفيذ البروفة النهائية لخطة المباراة والأسلوب التكتيكى الذى سيتبعه الفريق أمام الترجي.

وحتى اللحظات الأخيرة ما زال التكتم وفرض السرية التامة شعار الأهلى كعادته قبل المواجهات المهمة والمصيرية، بحيث لا يعرف أحد ما يدور داخل الكواليس أو ما يجهزه موسيمانى وكتيبته للفريق التونسى وإن كانت بعض المصادر المقربة داخل الأهلى أكدت ولكن دون الإعلان عن تفاصيل أن موسيمانى دائم الاجتماع مع معاونيه لمناقشة بعض الجوانب الفنية ويركز بشدة فى كل التفاصيل الخاصة بالتشكيل والخطة وقد يكون هناك ضربة جديدة ومفاجأة فى الانتظار يحضرها بيتسو للضيوف على غرار ما  فعل فى لقاء الذهاب بعد خطته باللعب بـ٤−٣−٢−١ ونجاح ثلاثى الوسط ديانج والسولية وحمدى فى إغلاق كل المنافذ أمام الترجي .. والآن فهو يجهز أسلوباً جديداً لإعطاء الأهلى الأفضلية والسيطرة تماماً على مجريات اللقاء.

ومن المتوقع أن تكون تغييرات موسيمانى بالعودة للعب بالطريقة المعتادة ٤−٢−٣−١ والاعتماد على أفشة كصانع ألعاب والجناحين التى قد يكون لحسين الشحات دور مهم  فيها.

كما أنه رغم عودة محمد هانى وبيكهام وتعافيهما من الإصابة إلا أن فرصة مشاركة أكرم توفيق ما زالت الأعلى فى شغل الجانب الأيمن فى المباراة بعد أن أثبت قدرته على اللعب أساسيًا وتقديم مستويات عالية.

وعليه وبناء على هذه الشواهد يتوقع أن تكون تشكيلة الأهلى كالآتى: محمد الشناوى لا خلاف عليه فى حراسة المرمى وأمامه بدر بانون وأيمن أشرف وعلى معلول وأكرم توفيق وفى الوسط الدفاعى عمرو السولية وأليو ديانج وثلاثى الوسط الهجومى أفشة والشحات وطاهر محمد طاهر وكالعادة فى الهجوم محمد شريف.

وإن شهدت التشكيلة بعض التغييرات ستكون محصورة فى بعض اللاعبين مثل أيمن أشرف الذى قد يقرر موسيمانى عدم المجازفة به فى المباراة خوفاً من حصوله على إنذار يحرمه من المشاركة فى النهائي حال التأهل رسمياً وسيكون الأقرب لشغل مكانه فى التشكيل رامى ربيعة أو ياسر إبراهيم.. وقد يفضل موسيمانى أيضاً عدم الدفع بالشحات الذى يشهد تراجعاً كبيراً فى مستواه فى الفترة الأخيرة ويعود لإعطاء الفرصة لصلاح محسن.

هذا إلى جانب فرص تواجد حمدى فتحى الكبيرة خاصة بعد أدائه الرائع فى لقاء الذهاب فى مركز "اليبرو" الأمامى الذى ربط بين خطى الدفاع والوسط وكان حلقة أمان للفريق فى حالة الدفاع.

وفى سياق متصل خضع الفريق اليوم لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا وذلك ضمن البروتوكول الطبى المتبع من جانب الاتحاد الأفريقى الكاف بحيث تقوم الفرق بعمل مسحة قبل أى مباراة رسمية فى البطولات القارية.

وعلى حانب آخر وصلت بعثة الترجى إلى القاهرة اليوم وحرص مسئولو الأهلى على استقبالهم بشكل خاص وحفاوة كبيرة ردًا للاستقبال الكبير الذى ناله الأهلى الأسبوع الماضي فور وصوله إلى تونس.

وأكد الجانب التونسى احترامه وتقديره للأهلى، وأكد لاعبو الفريق أنه رغم حظوظ الأهلى العالية فى التأهل إلى نهائى البطولة إلا أن الفرصة ما زالت أمامهم ولديهم طموح كبير فى خطف تذكرة الصعود من القاهرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة