جون ماكافي
جون ماكافي


«انتحار أم مؤامرة»| رسالة مشفرة من عالم برمجيات قبل وفاته «تشعل السوشيال ميديا»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 يونيو 2021 - 11:20 م

بعد أن تصدر خبر وفاة رائد الكمبيوتر وبرامج الفيروسات الأمريكي، جون ماكافي، يوم أمس الأربعاء23 يونيو، عناوين الصحف الدولية بعد العثور عليه ميتا في زنزانته في سجن ببرشلونة.


اقرأ ايضاً|حدث في «فلوريدا».. قتيل و99 مفقودًا بانهيار مبنى سكني قرب ميامي


و كان رجل الأعمال وعالم برامج الفيروسات، جون ماكافي، الذي أسس أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية،جاءت وفاته بعد ساعات قليلة من إعلان السلطات الإسبانية الموافقة على تسليمه للولايات المتحدة.

و كانت قد طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بتسليم ماكافي نتيجة الملاحقة القضائية لتهربه من دفع الضرائب وجرائم مالية أخرى لمدة أربع سنوات، وفق ما نقلته صحيفة "لوموند" الفرنسية.

«انتحار أم مؤامرة»

وأثار موت جون ماكافي (75 عاما)، العديد من التساؤلات حول نظريات المؤامرة التي يواجهها الكثير من الأمريكيين المطلوبين للقضاء والمحاكمة، وكان ماكافي قد نشر يوم 30 نوفمبر 2019 تغريدة مشفرة عبر حسابه الرسمي "تويتر" مرفقة بصورة لوشم على ذراعه يحمل كلمة "WHACKD$" وهي العملة الرقمية المشفرة الخاصة به، وقال:
"تلقيت رسائل خفية من المسؤولين الأمريكيين تقول، في الواقع، "نحن قادمون من أجلك يا ماكافي! سوف نقتلك". حصلت على وشم اليوم فقط في حالة. إذا قتلت نفسي، فإنني لم أفعل. لقد كنت مشدودا، تأكد من ذراعي".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة