صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طبيب يحذر من إدمان الطفل للألعاب الإلكترونية | فيديو

محمد زين

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 12:18 ص

قال الدكتور إيهاب عيد أستاذ  طب الاطفال السلوكي بجامعة عين شمس، إن هناك كما هائلا من التطور التكنولوجي خاصة في مجال الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم.

وأضاف ايهاب عيد في  حواره على قناة "إكسترا نيوز"،: "من الضروري إخراج طاقة الطفل في شيء مفيد، وفي حال عدم إفراغ هذه الطاقة  يتجه الطفل لادمان الالعاب الالكترونية والتعامل مع الأجهزة التكنولوجية فقط".

وتابع إيهاب عيد: "هناك أنشطة خطرة كثيرة يمكن أن يدخل عليها الأطفال عبر الوسائل الإلكترونية، وقد يصبح  الطفل عرضة لإدمان الالعاب الالكترونية بمعنى عدم قدرته على السيطرة لتعلقه بالالعاب الالكترونية وإهماله للدراسة".

وأكمل إيهاب عيد: "منظمة الصحة العالمية وضعت مقاييس لمدة التعرض للوسائل الإلكترونية وعلى سبيل المثال الطفل حتى عمر 3 سنوات يمنع من الالعاب الإلكترونية والتعرض للوسائل الإلكترونية، ومن سن  3 لـ6 سنوات يسمح بالتعرض للألعاب الإلكترونية من ساعة إلى ساعتين، ولكن على أرض الواقع يوجد إدمان من الأطفال لـ الألعاب والوسائل الإلكترونية".

ولفت إيهاب عيد: "هناك ألعاب بها عنف وقد يلجأ الطفل إلى تلك النوعية من الألعاب في حال شعور الطفل بالوحدة وبسبب عدم التواصل مع الطفل بشكل كبير وبالتالي من الضروري أن يكون هناك تواصل مستمر بين  الوالدين والأطفال".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة