المتحف القبطي
المتحف القبطي


المتحف القبطى يستعد لاستقبال أصحاب الهمم| صور 

مي سيد

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 01:04 ص

 

بدأت إدارة المتحف القبطي التابع لقطاع المتاحف، تحت إشراف تهاني نوح المشرف العام على الإدارة، العمل على تنفيذ خطة الإدارة، فيما يخص رفع كفاءته وتجهيزه ليستقبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (من كافة الإعاقات المختلفة)، وكذلك كبار السن. 

وقام فريق عمل الإدارة بالتعاون مع قسم التربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بالمتحف، بتركيب جميع اللوحات الإرشادية التي تم تنفيذها بلغة الإشارة، لتخدم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية،  وذلك تحت إشراف أحمد ناجي مدير الإدارة، وبمشاركة  مارلين فرج مسئول قسم التربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بالمتحف.

وجاء ذلك في إطار الدور الحيوي والفعال الذي تقوم به الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة، من رفع كفاءة المتاحف المصرية وتأهيلها لتستقبل ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن. 

 

وأضاف "ناجي"  بأنه جاري تجميع المعلومات الخاصة بالمقتنيات الآثرية الموجودة ضمن مسار الزيارة الذي يخدم ذوي الإعاقة البصرية، ليتم عمل بطاقات شارحة لها بطريقة برايل، بالتعاون مع الأستاذة مني صفوت رئيس مجلس إدارة جمعية مشوار التحدي للتنمية والبيئة.

كما شاركت  رشا المصري المشرف الآثري بالإدارة في الإشراف على تركيب تلك اللوحات التي تم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام، مؤكدة على أن رفع كفاءة وتأهيل المتاحف يُعد خطوة فعالة في طريق التنمية المستدامة _ مصر 2030، حيث تسعى الدولة جاهدة لترسيخ حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة في كافة مجالات الحياة، وذلك للعمل على دمجهم بالمجتمع، بعد إعلان عام 2018 عاماً لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة