توفير خط ساخن لتلقى اي شكاوى تخص القطاع
توفير خط ساخن لتلقى اي شكاوى تخص القطاع


السياحة: توفير خط ساخن لتلقى أي شكاوى تخص القطاع

مي سيد

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 01:24 ص

أكدت وزارة السياحة و الآثار انها وفرت خط ساخن لتلقى اي شكاوى تخص القطاع السياحي من السياح او المواطنين و رقم هو 19654.

و أوضحت الوزارة ان الخط الساخن يتلقى المكالمات بعدة لغات مثل الإنجليزية و الفرنسية و الإيطالية و روسية و يأتي ذلك مع زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر و لضمان تقديم أفضل الخدمات السياحية للسياح و ايجاد حلول لأي مشكلة طارئة سريعا.

وفي هذا الصدد أكد وزير السياحة والآثار د.خالد  العناني أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر شهدت تحسن تدريجي هذا العام ٢٠٢١، مشيرا إلى أن هناك إقبال ملحوظ خلال الفترة الحالية من جانب السائحين القادمين من دول أوزبكستان، وكازاخستان، وبيلاروسيا في شرم الشيخ و البحر الأحمر .

وأضاف الوزير أن مصر استقبلت خلال شهر أبريل الماضي نحو 525 ألف سائح من أكثر من 20 دولة.

وأوضح الوزير أن هناك تحسن تدريجي وزيادة ملحوظة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر ولا سيما منذ بداية العام الحالي حيث وصلت نسبة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر من دول العالم في شهر أبريل 2021 إلى ما يقرب من 50% من مثيلتها في عام 2019 مما يؤكد على ثقة الدول التي استقبلت مصر سائحيها في المقصد السياحي المصري وثقتهم في الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بمصر.

وأوضح د. خالد العناني أن السبب في  التحسن يرجع إلى عدة عوامل منها ثقة السياح في المنتج السياحي المصري و الإجراءات الاحترازية المصرية في المقاصد السياحية و أيضا جهود الدولة المصرية التي وفرت كل الدعم لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي و الذي من شأنها بثت رسائل طمأنينة للسياح.

و أضاف الوزير أن زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر  تؤكد على ثقة الدول التي استقبلت مصر سائحيها في المقصد السياحي المصري وأنه مقصد آمن ومتميز طوال العام، حيث تمتلك مصر منتجات سياحية متنوعة ومختلفة يستطيع من خلالها السائح الاستمتاع بتجربة سياحية متميزة في أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر طبيعية وشواطئ خلابة ومتاحف ومواقع أثرية فريدة مع الالتزام بتطبيق ضوابط سلامة صحية صارمة، موضحاً أن نسب الإصابة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر تكاد تكون منعدمة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة