جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


إنشاء مدرسة بقرية الفواخير لتعليم فن صناعة الفخار 

محمود كساب

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 09:13 ص

عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا   لدراسة ومناقشة سبل وآليات تنفيذ خطة تسويق منتجات قرية الفواخير، وتقديم كل سبل الدعم إلى جانب التواصل والتنسيق مع  كافة الجهات  لعرض ودراسة المقترحات التى تساعد فى استكمال التطوير والتسويق  .

وتابعت عبد المنعم أنه يجب التنسيق مع شركة تسويقية قوية إلى جانب إعداد خطة لامكانية الاستفادة منها بالإضافة إلى عمل حملة اعلانية قوية مع استمرار الاهتمام بالنظافة والانارة والتسيق واضافة اللمسات الجمالية داخل القرية.

وأكدت نائب المحافظ أنها تولي كل الاهتمام لهذا المشروع الهام وتسعى جاهدة لتنفيذ المقترح الخاص باقامة معرض لعرض منتجات القرية وتسويقها .

وأشارت إلى أن العمل لابد أن يتم من خلال  التواصل مع أصحاب الورش ومعرفة أفكارهم وأهدافهم والتنفيذ في سياقها إلى جانب  ضرورة دعمهم بتدريبات ادارية وفنية لهم 

 وتم عرض اقتراح من أصحاب الفواخير بأهمية عمل مدرسة لتعليم فن حرفة الفواخير لجعلها منظومة متكاملة مرتبطة في المقام الأول بالمنتجات والأعمال المتعلقة بالخزف والفخار.

وأشارت إلى أنه يجب عقد معارض لذلك الحرفة،  وأن يكون معرض متكامل ويجب توفير مناخ يتيح للزائر قضاء أكبر وقت ممكن دون عناء، وأن تتوافر به كل سبل الراحة والترفيه مثل الكافتريات وفرص بيع المشروبات والوجبات السريعة.

وأكدت على ضرورة توفير الجانب الامنى للقرية والانتهاء من تقنين أوضاع باقي الفواخير وتشكيل لجنة  والتأكيد على وجود حق انتفاع للفواخير وعمل تفويض للورثة لاستمرار الانتفاع بالفاخورة للورثة
 
وشدد على ضرورة حصر الأعمال المطلوبة للمشروع  إلى جانب  ضرورة  وجود خطة تطوير  قابلة للتنفيذ وأهمية العمل بالتوازي والتزامن بفريق عمل مشترك بين جميع الجهات المعنية.

وأكدت جيهان عبد المنعم على  ضرورة عمل استخراج رخصة لمزاولة الأعمال، وشهادة صلاحية لاستخدام هذه المنتجات.

ووجهت بضرورة تفعيل مجلس أمناء للقرية عن طريق عمل مكون من 5 فرق عمل لاستكمال باقي الأعمال على أن يكون لكل فريق مهام محددة يسعى لانجازها بشكل منجز.

اقرأ أيضا

الحالة المرورية بالطرق السريعة في القليوبية..اليوم الجمعة
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة