وزيرة الصناعة خلال لقائها المسئول الروسي
وزيرة الصناعة خلال لقائها المسئول الروسي


نتائج أعمال اللجنة: دراسة ربط البنوك المصرية بالشبكة المالية الروسية| فيديو

رأفت ماهر

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 01:52 م

عرضت فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الجمعة 25 يونيو، نتائج أعمال اللجنة المصرية الروسية المشتركة.

ووفقا للتقرير أنه من أهم نتائج أعمال اللجنة المصرية الروسية المشتركة التعاون التجاري والاقتصادي والعالي والمصرفي والتاكيد على اجراء تقدم ملحوظ بشان اتفاقية التجارة الحرة واستكشاف سبل التعاون بين البنك المركزى المصري والروسي والاهتمام على تفعيل قبول بطاقات الدفع الروسية والمصرية.

- دراسة ربط البنوك المصرية بالشبكة المالية الروسية والتعاون في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأيضًا تبادل تنظيم معارض للترويج للمنتجات وتبادل التعديلات التشريعية وانظمة النافذة الواحدة وتبادل المعرفة والخبرات في مجال التسوق الإلكتروني.

- تنظيم بعثات تجارية ثنائية للتعرف على السوق الروسية ودعوة مسئولي المشتريات بالشركات الروسية لزيارة المعارض والتاكيد على وجود فرصة كبيرة لتعزيز التعاون التجاري.

- الاتفاق على دعم اقامة المعرض الدولي «أرابيا إكسبو» والاتفاق على تبادل المعلومات حول فرص الاستثمار في البلدين وترحيب الجانب المصري بتواجد المزيد من الاستثمارات الروسية.

كما تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون في مجال التعاون الجمركي وأيضًا التعاون في مجال الطيران المدني والتعاون في مجال الطاقة والبترول والموارد المعدنية ومجال الطاقة التقليدية والمتجددة والتعاون في المجال الرياضي والثقافي والسياحي.

اقرا ايضا وزيرة الصناعة في روسيا لبحث التعاون التجاري والفني بين البلدين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة