صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«لا خبز».. أزمة جديدة تنضم لمآسي لبنان

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 02:52 م

أعلن اتحاد نقابات المخابز في لبنان، أن المخابز والأفران مهددة بالتوقف بسبب النقص الحاد في مادة المازوت لديها.

اقرأ أيضًا: فرنسا وأمريكا تتحركان للضغط على المسؤولين عن أزمة لبنان

وأعلن الاتحاد في بيان، أنه "في الوقت الذي يسعى فيه اتحاد المخابز والأفران في لبنان للمحافظة على استمرار إنتاج الخبز اللبناني، نرى الأمور تسير عكس رغبة أصحاب الأفران، فبعد الانتهاء من معالجة المشاكل التي تتخبط فيها صناعة الرغيف، تطل علينا أزمة كبيرة قد تؤدي إلى توقف العديد من الأفران والمخابز في كل المناطق اللبنانية، وهي نقص حاد في مادة المازوت التي باتت مادة بعيدة المنال".

وأوضح أن "الأفران والمخابز استنفدت كل الاحتياط لديها من هذه المادة، وما هو متوافر لا يكفي، مما قد يؤثر على إنتاج الأفران والمخابز، ولا سيما على تلك الكبيرة منها التي توزع على كل المناطق اللبنانية، كذلك تعاني المطاحن من الأزمة ذاتها".

وحذر الاتحاد "جميع المسؤولين من مغبة عدم استدراك هذا الأمر ومعالجته لأنه سيؤدي إلى أزمة رغيف قسريا".

وكانت وزارة الاقتصاد قد أعلنت منذ عدة أيام عن رفع سعر الخبز المدعوم بسبب إلغاء مصرف لبنان دعم السكر الذي يدخل في صناعة الخبز، في وقت تشهد فيه البلاد أسوأ أزمة اقتصادية ومالية ومعيشية.

وتعاني لبنان من العديد من الأزمات والتي كان من ضمنها طوابير الراغبين في الحصول على الوقود، وأزمة الأدوية التي تعاني منها الصيدليات في عموم البلاد، بالإضافة إلى انهيار سعر العملة أمام الدولار.

وتعيش لبنان على وقع أزمة سياسية كبرى بين الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري والتي أدت إلى تأخر إعلان الحكومة حتى الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة