فنانون تورطوا في تجارة المخدرات
فنانون تورطوا في تجارة المخدرات


بعد القبض على «تفاهة».. فنانون تورطوا في تعاطي المخدرات 

باسم دياب

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 03:00 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» خبر القبض الشاب الشهير بـ«تفاهة» الذي ظهر في فيلم "بلية ودماغة العالية" بطولة الفنان محمد هنيدي، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة «هيروين».

ولم يكن «تفاهة» الفنان الوحيد الذي وجهت له تهمة تعاطي المواد المخدرة أو الاتجار فيها، فقد تورط عدد من الفنانين في الاتجار بالمواد المخدرة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم»  في تلك السطور التالية أبرز تلك الوقائع.

دينا الشربيني
ففي عام 2014، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على الفنانة دينا الشربيني، داخل مسكن صديقها بمنطقة الزمالك خلال شرائها مخدر الكوكايين منه، وعثرت قوات الأمن على كمية من المخدرات وسلاح داخل مسكن الأخير.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، الفنانة دينا الشربيني بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بتعاطي الكوكايين.

انتصار
وخلال عام 2013، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على الفنانة انتصار وهي تتعاطى المواد المخدرة، أثناء قيادة سيارتها الملاكي بصحبة 3 آخرين، واختراق حظر التجوال الذي كان مفروضًا وقتها، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

سعيد صالح
أثار الفنان سعيد صالح حالة من الجدل خلال فترة التسعينيات بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات بمنطقة السيدة زينب وتم حفظ التحقيق، ولكن مرة أخرى ألقت قوات الأمن القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات فى الإسكندرية.

وفي 11 نوفمبر 1995، أصدرت محكمة الجنايات حكمها بحبس الفنان لمدة عام مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا|إسمى « تفاهه » .. القبض على نجم «بلية ودماغه العالية» بحوزته هيروين فى القاهرة

خالد مرعي 
في عام 2019، تمكنت الأجهزة الأمنية بجمارك مطار القاهرة الدولي من القبض على المخرج خالد مرعي، بعدما عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش وبذور نبتة الماريجاوانا المخدرة أثناء تفتيش الحقائب عقب عودته من أمستردام، وحكمت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهم بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه.

سامح عبد العزيز
في عام 2018 تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المخرج سامح عبد العزيز، وبحوزته قطعتيّ حشيش يبلغ وزنها 20 جم، وتذكرة هيروين وكيس من مخدر البانجو، أثناء عبوره ممرًا أمنيًا بمنطقة الهرم السياحية متوجهًا إلى أحد الفنادق، وعاقبت محكمة الجنايات بالجيزة المخرج بالحبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه.

أحمد عزمي
خلال عام 2015، ألقت قوة أمنية القبض على الفنان أحمد عزمي، بعدما استوقف أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ الفنان، وتلاحظ عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية وغير متزن، وبتفتيش سيارة الفنان، تم ضبط 14 قرصا مخدرا، ونكر «عزمي» معرفته بوجود الأقراص المخدرة التي كانت داخل سيارته.

وعاقبت محكمة جنايات شرم الشيخ الفنان أحمد عزمي بالحبس 6 أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدر الترامادول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة