14 خطيب ومدرس يزورون أبوحزام
14 خطيب ومدرس يزورون أبوحزام


لإرثاء المصالحة| 14 خطيب ومدرس يزورون «أبوحزام» بنجع حمادي

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 03:11 م

أدى الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، صلاة الجمعة بقرية أبو حزام، شرق مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، يرافقه قيادات الأوقاف بالمحافظة ، بعد المجزرة التي راح ضحيتها 11 قتيلا و 6 مصابين منذ أيام. 

وقال الدكتور محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، إن خطبة الجمعة بقرية أبو حزام، تأتي في إطار حرص وزارة الأوقاف على إرثاء المصالحة ونبذ الإفساد في الأرض، وإعلاء قيمة التسامح بين المتخاصمين.

اقرأ أيضا| وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية يفتتح مسجد التوحيد بالتل الكبير

 وأضاف الطراوي، أن ١٤ خطيب وإمام ومدرس من مديرية أوقاف قنا أدوا صلاة الجمعة بمساجد قرية أبو حزام التي شهدت مؤخرا احداث عنف راح ضحيتها نحو ١١مواطنا وإصابة آخرين، لافتا أن إدارته تواصل جهودها مع القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية لإرثاء دعائم الأمن والمصالحة بين المتخاصمين في القرية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه وافق على إحلال وتجديد وصيانة وفرش عدد ٥ مساجد بدائرة القرية، مشيرا إلى دعم القرية في جهود التنمية التي يجري تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبهم أكد أهالي قرية أبو حزام على ضرورة التوصل إلى حلول جذرية للنزاعات والخصومات التي تودي بحياة. المواطنين، لافتين إلى استقرار الأوضاع الأمنية داخل قريتهم مطالبين بدعم خطوات التنمية الشاملة بقريتهم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة