مارتن لاسارتي
مارتن لاسارتي


كوبا أمريكا | لاسارتي: الخسارة من باراجواي تعتبر الأسوأ خلال مسيرتي

محمد أنور

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 04:51 م

عبر مارتن لاسارتي المدير الفني لمنتخب تشيلي، عن استيائه الشديد، بعد الهزيمة أمام باراجواي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد ماني جارينشا الوطني، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

ووصف لاسارتي خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اللقاء: أن هذه الخسارة تعتبر "أسوأ مباراة" قدمها منتخب "اللاروخا" في دور المجموعات بكوبا أمريكا.

وقال لاسارتي، أن الفريق لم يتمتع بالحيوية المعهودة" في المباراة التي كانت الأخيرة له بدور المجموعات، قبل أن يسافر اليوم إلى سانتياجو من أجل الراحة، ثم الاستعداد لربع النهائي.

وأضاف مدرب تشيلي، استشعرت وجود رغبة لدى الفريق، لكنه لم يتمكن من تحقيق شيء، رأيته يعاني ويواجه مشكلات مع الكرات الثابتة.

وعن الخصم، أشار لاسارتي إلى أن باراجواي "فريق بدني للغاية ولديه أفكار واضحة وبسيطة، وهو أمر جيد في كرة القدم".

وارتفع رصيد باراجواي إلى 6 نقاط في الوصافة خلف الأرجنتين المتصدر بـ7 نقاط، فيما تجمد رصيد تشيلي عند 5 نقاط في المركز الثالث.

وكانت تشيلي قد تعادلت مع الأرجنتين في الجولة الأولى 1/1، قبل أن تهزم بوليفيا بهدف نظيف في الجولة الثانية، وتعادلت مع أوروجواي 1/1 في الجولة الثالثة، فيما لعبت باراجواي مباراتين فقط أمام بوليفيا والأرجنتين حيث فازت في الأولى وخسرت في الثانية .

وتنص قواعد البطولة على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وتضم المجموعة الأولى منتخبات كل من: «الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا».

وتقام البطولة القارية الأعرق على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو الجاري وحتى 11 يوليو المقبل.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في العام الماضي، قبل تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

كوبا أمريكا| باراجواي ترتقي لوصافة المجموعة بالفوز على تشيلي.. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة