عقار فلوريدا
عقار فلوريدا


دراسة: عقار فلوريدا المنهار كان «يغرق» سنويا في الأرض المبني عليها

محمود كساب

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 05:05 م

 كشفت دراسة أجريت في التسعينات عن مفاجأة كبرى بشأن العقار المنهار في ولاية فلوريدا الأمريكية حيث تنبأت بأنه سينهار مع مرور الوقت.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي فإن دراسة أقامها أحد الباحثين في جامعة فلوريدا أن المبنى  قد يتعرض للغرق داخل التربة التي أقيم عليها.

اقرأ أيضاً |

ارتفاع عدد المفقودين بانهيار مبنى ولاية فلوريدا الأمريكية لـ159 شخصًا

وأشارت الدراسة إلى مفاجأة أخرى عندما قالت أن المبنى كان يغرق في التربة التي أقيم عليها منذ القرن الماضي بمعدل ٢ ملليمتر. بما يؤثر على السلامة الإنشائية للمبنى.

وقال مؤلف الدراسة البروفيسور شيمون ودوينسكي إن المبنى كان مستقر ولم يظهر عليه أي من علامات الأنهيار أو الهبوط الأرض على الرغم من ان التربة لم تكن مستقرة لافتا إلى أن الاسباب الحقيقية لانهيارة ليست واضحة الآن.

قالت ولاية فلوريدا الأمريكية إن حصيلة المفقودين جراء انهيار مبنى سكني مكون من 11 طابقا ارتفعت إلى 159 شخصا، بالإضافة إلى أربعة قتلى.

أكدت عمدة مقاطعة ميامي، دانييلا ليفين كافا، للصحفيين اليوم الجمعة أن عمليات البحث والإنقاذ في موقع انهيار المبنى في مدينة سيرفسايد لا تزال مستمرة، معربة عن أمل السلطات في إنقاذ ناجين.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بعد انهيار أحد المباني المكون من 11 طابقا في مدينة ميامي.

وبحسب موقع البيت الأبيض فإن الرئيس الأمريكي بايدن وجه الوكالة الفيدرالية بتقديم كافة المساعدات اللازمة إلى الأسر والعائلات خلال فترة تطبيق حالة الطوارئ بالولاية.

وانهار المبنى المؤلف من 12 طابقاً جزئياً فجراً بالتوقيت المحلي مخلفاً غباراً غطى صفوفاً من المنازل المجاورة.

ومن بين المفقودين الكثير من مواطني دول أمريكا اللاتينية، وشمل انهيار جناح كامل من هذا المجمع السكني المطل على المحيط حوالى 55 شقة على ما أفادت السلطات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة