الانبا ايلاريون اسقف البحر الاحمر
الانبا ايلاريون اسقف البحر الاحمر


الكنيسة الأرثوذكسية تقيم إقامة أول قداس باللغة الانجليزية

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 07:58 م

بدأت الكنيسة الأرثوذكسية بالبحر الأحمر اليوم الجمعة في إقامة أول قداس أسبوعي باللغة الانجليزية للأجانب الأرثوذكس المقيمين بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى السائحين الزائرين، وذلك بكنيسة الملاك ميخائيل بالجونة شمال مدينة الغردقة، وذلك بصفة أسبوعية.

اقرا ايضا|محمود ذكى: مستشفيات جامعة طنطا تسهم فى المبادرات الرئاسية بالغربية

وأكد الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر أنه لطبيعة مدينة الغردقة السياحية، وتوافد عدد من السائحين الأجانب وإقامة عدد منهم بمدينة الغردقة خاصة اقامة دائمة بالغردقة، سيتم إقامة قداس اسبوعي للسائحين الأجانب الوافدين إلى المدينة والمقيمين بها، وذلك بصفة أسبوعية وتحدد له يوم الجمعة في التاسعة صباحاً على أن يكون باللغة الإنجليزية.

 

وكشف الأنبا إيلاريون أن الهدف من إقامة القداس باللغة الإنجليزية هو إتاحة الفرصة للسائحين الوافدين إلى المدينة للمشاركة في صلوات القداسو لخدمة ابناء الجالية المصرية المقيمة بالخارج والتي تتواجد بمدينة الغردقة لقضاء اجازتهم السنوية

على الجانب الاخر كعادتهم السنوية تبرع الانبا ايلايون اسقف الاقباط الارثوذكس والانبا يؤانس أديب راعي الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر لشراء عدد من صكوك الأضحية، بمديرية أوقاف البحر الأحمر.

وقال أديب إن المسلمين والاقباط اخوة في وطن واحد ومشاركتنا لبعضهم البعض شئ طبيعي في مصر، ومشاركته اليوم في شراء صكوك الاضحية جاءت من نابع وطني تجاه مشاركة اخوته من المسلمين في عيد الاضحي المبارك، حيث إن مشاركته واجب وطني على كل مسلم ومسيحي للمشاركة فيه كما يشارك المسلمون في أعياد اخوانهم الاقباط، موضحا أن جميعنا اقباط ومسلمين نسيج واحد في شعب واحد .

كما تبرع الأنبا ايلاريون، أسقف مطرانية البحر الأحمر، بمبلغ من المال لشراء عدد من صكوك الاضحية بمديرية أوقاف البحر الأحمر وقال إن مشاركته اليوم في شراء صكوك الاضحية جاء من نابع وطني تجاه مشاركة اخوته من المسلمين في عيد الاضحي المبارك، حيث إن مشاركته واجب وطني علي كل مسلم ومسيحي للمشاركة فيه كما يشارك المسلمين في اعياد اخوانهم الاقباط .

وأضاف أسقف مطرانية البحر الأحمر أن المسلمين والاقباط اخوة في وطن واحد ومشاركتنا لبعضنا البعض شيء طبيعي في مصر.

من جانبه، قال الأنبا مينا عزيز مدير العلاقات العامة لمطرانية البحر الأحمر إن الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر يصر على المشاركة في جميع مناسبات واحتفالات الإخوة المسلمين، موضحا أن جميعنا أقباط ومسلمين نسيج واحد في شعب واحد .

من جانبه، قال الدكتور محمود الشيمي، مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر إن تبرع الاقباط يدل على اللحمة الوطنية الموجودة بين الاخوة الاقباط والمسلمين، مؤكدا أن تلك النماذج توضح الوحدة الوطنية بمصر بالكامل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة