رونالد ريجان
رونالد ريجان


أمريكا ترسل حاملة الطائرات «رونالد ريجان» لدعم انسحابها من أفغانستان

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 08:06 م

أعلنت أمريكا اليوم الجمعة 25 يونيو، أن حاملة الطائرات "رونالد ريجان" دخلت منطقة عمليات الأسطول الخامس، المتواجد داخل المياه الإقليمية لمملكة البحرين مقرا له.



وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها "دخلت حاملة الطائرات "يو إس إس رونالد ريجان.. برفقة طراد الصواريخ الموجهة "يو إس إس شيلوه" (CG 67) والمدمرة حاملة الصواريخ الموجهة "يو إس إس هالسي" (DDG 97) منطقة عمليات الاسطول الخامس".


وأوضح البيان إن وجود حاملة الطائرات "رونالد ريجان" في منطقة عمليات الأسطول الخامس يأتي بهدف تعزيز التدريب مع الشركاء الإقليميين، وتوفير الحماية للقوات أثناء عمليات الانسحاب من أفغانستان.


اقرأ ايضاً | واشنطن: لن نوافق على إزالة جميع العقوبات السابقة عن طهران


وأعلن مسؤولون أمريكيون في 26 مايو الماضي، أن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل حاملة الطائرات "رونالد ريجان" خلال أيام للشرق الأوسط لدعم انسحاب واشنطن من أفغانستان.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نشرت الأربعاء 23 يونيو، عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين تأكيدهم أن حاملة الطائرات التي تتخذ من يوكوسوكا اليابانية قاعدة دائمة لها ستغادر منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى أفغانستان مطلع الصيف القادم، بمهمة قد تصل مدتها إلى أربعة أشهر.

وقالت الصحيفة إن حاملة الطائرات الأمريكية "رونالد ريجان" ستتوجه خلال أيام تجاه الشرق الأوسط، وأوضح المسؤولون إلى أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستكون، خلال جزء من هذه الفترة على الأقل، خالية من تواجد حاملات طائرات أمريكية.

 وبحسب "وول ستريت جورنال" يمثل تواجد حاملات الطائرات في آسيا، تراجعا ملموسا في استراتيجية الولايات المتحدة الحالية تجاه آسيا التي وصفها الرئيس جو بايدن بأنها محور له أولوية قصوى لواشنطن من الناحية العسكرية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن الشهر الماضي عن تأجيل موعد إتمام عملية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان لعدة أشهر، حتى 11 سبتمبر القادم.

وقال مسؤولون أمريكيون حينئذ إن واشنطن ستنشر "مجموعة ضاربة" بقيادة حاملة طائرات في المنطقة لتأمين عملية الانسحاب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة