هشام عطية
هشام عطية


قلب مفتوح

٣٠يونيو.. ماذا لو؟!

أخبار اليوم

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 08:35 م

صباحات كثيرة هواؤها خانق وظلمتها حالكة السواد عاشها المصريون عندما احتل خونة الإخوان الحكم فى مصر منذ تسع سنوات وبالتحديد فى عام ٢٠١٢ وبعدما نجحت ميليشيات الإرهاب الإخوانية فى إجهاض ثورة الشعب ضد حكم المرشد فى ٣٠ يونيو ٢٠١٣!!.
جرائد الصباح تصدر أكثر سوادا تتقطر من صفحاتها الألم لما آلت إليه أحوال المصريين تحت حكم الجماعة الإرهابية.. عناوين الصفحات الأولى تحمل خبرا حزينا عن مئات المصريين الذين قتلوا فى عدة محافظات أثناء مشاجرات وقعت فى طوابير طويلة خلال محاولاتهم الحصول على الخبز والبنزين!.
الأخبار الحزينة تتدفق كالشلالات الهادرة ومنها خبر عن كارثة غرق مئات المصريين بالبحر المتوسط فى إحدى مراكب الهجرة غير الشرعية بعد أن افترسهم والفقر والبطالة فى مصر وعشرات الآلاف من الشباب يتزاحمون أمام أبواب سفارات دول اجنبية بحثا عن تأشيرة هجرة!!.
صفحات الاقتصاد لم تخل  من الكآبة ونشرت خبرا عن قيام المؤسسات الاقتصادية الدولية بوضع الاقتصاد المصرى فى تصنيف غير مستقر نتيجة النزوح الجماعى للاستثمارات الأجنبية من مصر نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة وحذرت من انهيارات اقتصادية قادمة نتيجة زيادة معدلات البطالة وتفشي الفساد والمحسوبية.
دويلة صغيرة تشترط على المصريين الحصول على تصريح مسبق للدخول إلى إقليم قناة السويس بعد أن حصلت على حق الامتياز فى الإقليم لمدة ١٠٠عام!!
الأخبار المؤلمة امتدت لصفحات الثقافة التى نشرت خبرا إدانة اليونسكو لمحاولات متطرفين منتمين لتيارات السلفية الجهادية الاعتداء على «ابوالهول» باللوادر والبلدوزرات وتشيد بجسارة المصريين فى حماية أبوالهول وتناشد كل دول العالم إنقاذ التراث الحضارى المصرى من الدمار.
 صفحات المرأة نشرت تصريحا لعزة الجرف الشهيرة «بأم أيمن» وزيرة التضامن الاجتماعى فى حكومة الإخوان عن قيام الوزارة بعقد عدة ندوات عن أهمية الختان وفضل تعدد الزوجات!.
أخبار الانهيارات فى جميع المرافق الخدمية الازمات التموينية تحتل صدارة الصفحات وباسم عودة وزير التموين الإخوان ينفى وجود ازمات ويعلن توزيع بعض الحصص التمونية فى مقارات الحرية العدالة لمن يحمل كارنيه الحزب!!
هذه جرائد لم تصدر ووقائع لم تحدث بالطاف الله وبعزيمة عشرات الملايين من المصريين الذين حرروا مصر من الاحتلال الاخوانى فى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة ومن ورائهم رجال قواتهم المسلحة الكواسر البواسل الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وتصدوا لارهاب الإخوان وحموا الأرض والعرض.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة