الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى


44 ألف موظف داخل وزارة التضامن.. والقباج: لا تعيينات جديدة| فيديو

رضا خليل

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 08:58 م

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، إنها ترحب بالتعاون بين الوزارة والإعلام  لمكافحة الفقر في الصعيد، وأنها ستساهم في تهيئة الحياة الكريمة لكافة المواطنين، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يبخل بضخ الموارد لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

اقرا ايضا .. أسيوط في أسبوع | اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 73 %.. الأبرز

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة مع برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، اليوم الجمعة ، أن وزارة التضامن والإعلام كلاهما مسؤول عن بناء الإنسان" مشيرة الى ، أن الأعلام يساهم فى بناء الإنسان عن الرأى العام، والتضامن تساهم بتغيير حياته وتحسين معيشته عبر توفير حياة كريمة بكافة جوانبها التى تخدم الإنسان.

وأكدت "وزيرة التضامن"، أن رؤية الوزارة هى أن الفقر ليس فقرا ماديا فقط، مؤكدة أن الوزارة تعمل على كافة أنواع الفقر، مشددة على أن وزارة التضامن الاجتماعي تضم 44 ألف موظف، إلا أن هذا العدد في تناقص حاليا، موضحة أنه من يخرج معاش لا نعين أحد مكانه.

وأوضحت" نيفين القباج" أن  الوزارة تعمل على الحد من التعيينات الجديدة لأنه مع التحول الرقمي سيقل عدد الموظفين كثيرا ، مشيرة الى أن  الدولة تتحدث بالأرقام دائما، خصوصا وأن لدينا خطة واضحة المعالم تتعلق بملف الدعم ومبادرة تكافل وكرامة.

وشددت" وزيرة التضامن الاجتماعى " على أن  1% من أبناء أسر تكافل وكرامة يكملون التعليم للمرحلة التعليمية، مشيرة إلى أن هناك إعادة تنظيم لمهام وزارة التضامن، ومد مظلة الوزارة لتشمل فئات أكثر من الشعب المصري، مشيرة الى  أن الوزارة تطور منظومة ربط شبكي من خلال منظومة إلكترونية بهدف التنمية المتكاملة وأضم للوزارات المجتمع المدني القوي المساند بقوة للدولة في الأزمات والطوارئ.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة