أعمال تجميل الشوارع بمدينة دمنهور
أعمال تجميل الشوارع بمدينة دمنهور


مبادرة رئاسية تتضمن مشروعات تنموية تنفذ خلال 3 سنوات بتكلفة 200 مليار جنيه

عواصم المحافظات تتجمل| 150 مليون جنيه لرصف وتجميل الشوارع والميادين بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 09:57 م

 

مشروع تطوير عواصم المحافظات مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى بهدف استغلال الأراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات بهدف التطوير العمرانى، وتنفذ مؤسسات الدولة حاليا هذا المشروع الضخم على مستوى الجمهورية ويتضمن بناء نحو 500 ألف وحدة سكنية.. وينقسم المشروع الى مرحلتين الأولى تضم المناطق التى تحتاج لتدخل عمرانى سريع والأراضى سهلة الاستغلال التى يتوافر بها كل المرافق، وتشمل 14 محافظة، وهي: القاهرة والدقهلية والشرقية والقليوبية والمنوفية وقنا والمنيا ودمياط وسوهاج والأقصر والغربية والسويس، أما المرحلة الثانية فتشمل المناطق أو المشروعات الأقل إلحاحا، ومستهدف انشاء 125 ألف وحدة فى المرحلة الأولى..  المبادرة يستغرق تنفيذها ثلاث سنوات وتتكلف ٢٠٠ مليار جنيه، وتستهدف توفير سكن لائق لجميع الفئات، فضلا عن توفير مزيد من فرص العمل لشباب المحافظات، مع تطوير البيئة المعيشية لسكان تلك المناطق.

"أخبار اليوم" ترصد ما تم إنجازه من المبادرة فى ١٦ محافظة..

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على وضع خطة متكاملة لتطوير وتجميل شوارع وميادين دمنهور بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه.. ولفت المحافظ إلى أن خطة تطوير العاصمة يأتى ضمن المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة فى مختلف محافظات مصر لإعادة الشكل الحضارى لعواصم المحافظات والقضاء على العشوائيات، والعمل على إحداث نقلة نوعية لتلك المدن وتوفير فرص عمل للشباب.

وكشف المحافظ أنه تم البدء فى أعمال التطوير من خلال شارع عبدالسلام الشاذلى حيث تم الانتهاء من كل أعمال البنية التحتية بالشارع والشوارع الفرعية منه وعددها 16 شارعا من صرف صحى وكهرباء وغاز وتليفونات خلال الفترة الماضية، كما تم زيادة عدد صفايات الأمطار. 

كما تم أعمال التطوير ورفع كفاء ة وتوسعة الشارع فى كلا الاتجاهين بطول ٢٫٣ كم ، للمساهمة فى تحقيق السيولة المرورية .

وأكد محافظ البحيرة أنه تم الانتهاء من أعمال الرصف ابتداء من مدخل المحافظة وحتى أول الكوبرى العلوى بطول ٢ كم ، كما تم الانتهاء من أعمال الرصف فى الاتجاهين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة