صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: تناول البقوليات يقلل خطر الوفاة بنسبة 8 ٪

هدى النجار

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 10:10 م

كشفت دراسة حديثة، أجريت تحت إشراف الاتحاد الدولي لعلوم التغذية ومنظمة الصحة العالمية، عن ارتباط استهلاك البقوليات وعلاقة متوسط ​​العمر المتوقع، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "اكسبريس".

 

وشملت الدراسة مجموعات من الطعام كالخضروات والبقوليات والفواكه والمكسرات والحبوب ومنتجات الألبان واللحوم والأسماك والكحول ونسب الدهون الأحادية غير المشبعة والمشبعة وكانت النتائج تشير  للوفيات بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عاما وأكثر.

 

وأجريت الدراسة الحديثة على ٢٠١٣ فردا شاركوا في هذه الدراسة متعددة الثقافات من بينهم يابانيون ويونانيون واستراليون وسويديون، وأظهرت النتائج أنه مقابل كل 20 جراما زيادة في تناول البقوليات اليومية كان هناك انخفاض بنسبة 8% في خطر الموت.

 

وأشارت الدراسة إلى أن البقوليات، كالعدس والبازلاء والفاصولياء، والفول، تحتوي على نسبة دهون منخفضة، ولا تحتوي على الكوليسترول، كما أنها غنية بحمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم، وتحتوي على الألياف وهي مصدر جيد للبروتين، لهذا تعتبر بديلا صحياً للحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول، وذلك ووفقا لمايو كلينك وهي مجموعة طبية وبحثية أمريكية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة