كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


يورو 2020 | مدرب المجر: رونالدو لاعب عظيم لكن احتفاله بالأهداف مزعج

محمد أنور

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 10:15 م

 

وصف المدير الفني لمنتخب المجر، ماركو روسي، على أن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، لكنه أوضح أن الجميع لا يحب الدون لبعض الأسباب.

وقال روسي في تصريح لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "إن رونالدو بطل عظيم، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون مزعجًا بسبب سلوكه".

وأضاف "عندما سجل ركلة جزاء ضدنا في دور المجموعات، احتفل وكأنه سجل هدفًا في مباراة نهائية، والناس يلاحظون ذلك".

وسحل الدون البرتغالي هدفين في شباك المجر في أولى مباريات المجموعة السادسة، خلال المباراة التي انتهت بفوز البرتغال بنتيجة (3-0)، حيث سجل الدون الهدفين الثاني والثالث.

يذكر أن منتخبات فرنسا وألمانيا والبرتغال تأهلوا لدور الـ16، فيما ودع المنتخب المجري المسابقة، بعدما احتل المركز الرابع، بالرغم من أنه ظهر بأداء غير متوقع وتمكن من خلاله من إحراج الكبار.

وكان كريستيانو رونالدو، حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم الدولي الإيراني السابق علي دائي، بتسجيله ثنائية في مرمى المنتخب الفرنسي، المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أوروبا «يورو 2020».

وافتتح رونالدو التسجيل للبرتغال في الدقيقة 30 من من ركلة جزاء، قبل أن يسجل كريم بنزيما ثنائية للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء و47، وأحرز رونالدو هدف التعادل للبرتغال في الدقيقة 60 من ركلة جزاء أيضا.

ليرفع الدون البرتغالي رصيد أهدافه الدولية إلى 109 أهداف دولية، ليعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم الدولي الإيراني السابق علي دائي.

وسجل رونالدو حتى الآن 21 هدفًا في بطولات كأس العالم واليورو، ولم يسجل أي لاعب أوروبي آخر أهدافًا أكثر في البطولتي، علما بأن ميروسلاف كلوزه لاعب المنتخب الألماني السابق، سجل 19 هدفًا.

 

ويملك رونالدو فرصة تحطيم الرقم القياسي الأحد المقبل، عندما يلتقي منتخب بلاده البرتغال مع بلجيكا في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا.

وتقام النسخة الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية، في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة