ليلى  علوى -  كريم عبدالعزيز -  أحمد عز -   محمد هنيدى -   تامر حسنى -  منه شلبى
ليلى علوى - كريم عبدالعزيز - أحمد عز - محمد هنيدى - تامر حسنى - منه شلبى


أبرزهم «كريم وعز»| عودة الكبار للمنافسة على شباك التذاكر

أحمد عمر

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 10:35 م

طوال السنوات الماضية كان الموسم الصيفى هو الأهم بالنسبة للمنتجين الذين يسعون لطرح أفلامهم فى أكبر عدد من أيام العرض لكن مع حلول شهر رمضان الكريم خلال شهور الصيف، أصبح المواسم الأهم بالنسبة للمنتجين خلال السنوات القليلة الماضية هو موسم عيدى الفطر والأضحى، إلا أن كورونا جاءت لتقضى على أحلامهم فى هذين الموسمين، حيث تم إغلاق دور العرض السينمائية فى وقت مبكر مما أدى إلى تقليص عدد الحفلات التى يتم التعامل فيها بنظام 50 % من الأشغال، وهو ما جعل المنتجين يعاودون للتركيز على الموسم الصيفى لهذا العام، على ان تستكمل تلك الأعمال المنافسة فى موسم عيد الأضحى، لتحظى بفرصة التواجد فى الموسمين، ومن المقرر طرح عدد من الأعمال المهمة والمؤجلة منذ أكثر من عامين فى هذا الموسم تباعاً .

فعلى عكس موسم عيد الفطر الذى سيطرت فيه الأعمال الكوميدية، يأتى موسم عيد الأضحى والصيف بأعمال متنوعة، نستعرض أبرز ملامح هذا الموسم.
من أوائل الأعمال التى سوف يتم طرحها خلال الأيام القليلة القادمة وتحديداً يوم 7 يوليو القادم، فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، الذى كان صناعة قد انتهوا من تصويره منذ ما يقرب من عامين، الا أن ظروف كورونا أجلت طرحه فى دور العرض، قبل ان يتم الافراج عنه، فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين «كريم عبد العزيز ودينا الشربينى تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجند. وتدور أحداثه فى إطار كوميدى لايت، ويناقش مشاكل تجربة الزواج والصراعات التى يمر الزوجان بها. ويجسد كريم عبد العزيز ضمن أحداث فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين دور إعلامى يتزوج من دينا الشربينى وتنشب بينهما العديد من الصراعات، ويعمل على كشف الحقائق بطريقة تنكرية فى شخصيات مختلفة وغريبة عنه.


العارف


كما يخوض النجم أحمد عز المنافسة بفيلمه «العارف ـ يونس» والمقرر طرحه يوم 14 يوليو، ويشارك فى بطولته أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح و الفيلم تم تصوير الفيلم بين 4 دول هى مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا،واستعانت الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة، وتدور قصة فيلم العارف، حول فكرة حرب العقول، فى الوقت المعاصر، من خلال قصة يونس الذى يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة فى إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل فى صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

الانس والنمس

وبعد سلسلة من التأجيلات يعود النجم محمد هنيدى للمنافسة بفيلمه «الأنس والنمس» الذى يشاركه البطولة، منة شلبي، عمرو عبدالجليل، بيومى فؤاد وهو تأليف كريم حسن بشير ومن إخراج شريف عرفة وتدور أحداثه فى إطار كوميدى رعب ويجسد هنيدى شخصية جديدة ومثيرة، حيث يتعرض لكثير من المشاكل بسبب مهنة والده، التى تكشفها أحداث المشاهد الأولى من الفيلم، ومع تتابع الأحداث يقع هنيدى فى حب منة شلبى ويتزوج منها.

«موسى»

ومن الافلام التى تسعى لخوض المنافسة خلال الموسم السينمائى الجديد فيلم «موسى» للمخرج بيتر ميمى خلال هذا الموسم، والفيلم من بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أحمد مالك، سارة الشامى تأليف وإخراج بيتر ميمى يقدم الفيلم أول قصة روبوت فى السينما العربية من خلال طالب فى كلية هندسة يخترع روبوت ليساعده فى أمور شخصية، ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة.

لعبة شيطان


ويرغب صناع فيلم «لعبة شيطان»فى طرحه خلال الموسم الصيفى وهو الفيلم الذى كان يحمل اسم «ساعة شيطان» وهو بطولة باسم سمرة، منذر رياحنة، وتأليف أحمد عثمان، وإخراج إبرام نشأت تدور احداثه حول مجموعة من الشباب تدفعهم الظروف لمصير مجهول يتحكم به شيطان من الإنس متمثلا فى تطبيق إلكترونى خبيث يتسلل إلى هواتفهم الذكية ويسيطر على حياتهم ويرشدهم إلى الهاوية .

وكان موسما الصيف وعيد الأضحى قد بدأ قبل أيام بطرح مجموعة من الافلام منهم النجم تامر حسنى الذى بدأ عرض فيلمه الجديد»مش أنا»يوم الأربعاء الماضى، الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق.. كما تم قبله طرح فيلم»ماما حامل» الذى يعيد ليلى علوى إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمها فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» وهو تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، ويشارك فى بطولته بيومى فؤاد، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول أسرة ليلى علوى المتزوجة من بيومى فؤاد ولديهما ابنان هما حمدى الميرغنى ومحمد سلام أحدهما طبيب والآخر مخرج إعلانات لا يريدان خوض تجربة الزواج رغم محاولات والديهما، ثم تفاجأ الأسرة بحمل ليلى علوى.. كما تم طرح فيلم «الشنطة»،بطولة بيومى فؤاد وشريف دسوقى وشرين، تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج أحمد البدرى .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة