كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»
كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»


حصاد يورو 2020| «هولندا ورونالدو» في الأكثر تهديفًا بدور المجموعات

محمد أنور

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 10:39 م

أسدل الستار على مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بتأهل 16 فريقًا إلى الأدوار الإقصائية، بعد صراعات شرسة على تذاكر العبور إلى ثمن النهائي.

وكان اليوم الأخير من دور المجموعات، شاهدًا على منافسات شرسة، بعد التعادل بهدفين لمثلهما في مباراتي البرتغال وفرنسا ، وألمانيا والمجر.

وجاءت أبرز الأحداث والأرقام التاريخية بعد نهاية مواجهات دور المجموعات، في السطور التالية:

1- شهد دور المجموعات إحراز 94 هدفًا، من بين بيانات أخرى، خلال المباريات الـ 36 التي تم خوضها، بمتوسط 2.62 هدفا لكل مباراة.

2- تصدر منتخب هولندا قائمة أكثر المنتخبات المشاركة في البطولة إحرازًا للأهداف، برصيد 8 أهداف.

3 - تصدر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي البطولة برصيد 5 أهداف، ويملك رونالدو فرصة تحطيم الرقم القياسي الأحد المقبل، عندما يلتقي منتخب بلاده البرتغال مع بلجيكا في ثمن النهائي.

4 - وحل منتخب الدنمارك والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الأكثر محاولة لإحراز الأهداف، حيث سدد لاعبو المنتخب الدنماركي ما مجموعه 61 تسديدة، 22 منها على المرمى، 5 منها فقط سكنت شباك المنافسين، بينما سدد المهاجم البولندي ليفاندوفسكي 12 تسديدة، سجل منها 3 أهداف، ليصبح بذلك اللاعب الأكثر تسديدًا.

5 - وجاء الدنماركي "بيير إميل هوجبيرج، والسويسري ستيفن زوبر" بتصدرهما قائمة أكثر من قدما تمريرات حاسمة، برصيد 3 تمريرات لكل منهما، وسيشارك الاثنان مع منتخبيهما في دور الـ 16.

وتقام النسخة الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية، في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة