علاء حسانين نائب الجن
علاء حسانين نائب الجن


النيابة تطلب صحائف الحالة الجنائية لـ«نائب الجن» و16 متهمًا بالتنقيب عن الآثار

إسلام دياب

الجمعة، 25 يونيو 2021 - 10:47 م

قررت جهات التحقيق التصريح باستخراج صحيفة الحالة الجنائية، ومعرفة السوابق الجنائية، للبرلماني الأسبق علاء حسانين الشهير بـ «نائب الجن والعفاريت» و16 آخرين، لاتهامهم بالاتجار والتنقيب على الآثار.

 

اقرا ايضا|بعد واقعة «نائب الجن».. عقوبات التنقيب عن الآثار وتهريبها تصل للإعدام

 

وباشرت جهات الحقيق، التحقيق مع 17 متهمًا في عصابة لتجارة الآثار يتزعمها علاء حسانين، الشهير بـ«نائب الجن والعفاريت»، في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، لتزعمه تشكيلًا عصابيا للتنقيب عن الآثار وتهريبها، مستخدمًا الدجل ومدعيًا تسخيره للجن.

 

 ويواجه المتهمون في القضية، أسامة علي محمد، ومحمود بيومي ومحمد عبد الرحمن وشعبان مرسي وميلاد حليم وأحمد علي وأحمد عبد العزيز وأحمد صابر ومحمد حسين وعاطف عبدالحميد وأشرف محمد ومحمود عبدالفتاح وأحمد عبدالعظيم وعبد العظيم وأسامة عبدالكريم وأسامة حليم وعلاء محمد حسانين وأكمل ربيع، اتهامات بالتنقيب عن الآثار.

 

وقررت جهات التحقيق حبس علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عهد الإخوان بتهمة سرقة الآثار، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن عثرت أجهزة الأمن على 201 قطعة أثرية بحوزة المتهم وآخرين، داخل إحدى المنازل، منها 26 تمثال مختلفة الأطوال.

 

وكان قد نجح رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة من القبض على علاء حسانين، لتزعمه تشكيلًا عصابيا للتنقيب عن الآثار، وتهريبها، مستخدمًا الدجل ومدعيًا تسخيره للجن.

 

وضبطت أجهزة الأمن كميات من الآثار بحوزة المتهمين، وكشفت أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة