الاكتشافات الاثرية
الاكتشافات الاثرية


اكتشافات الأحفاد.. 73 كشفا أثريا أذهلت العالم

رضا خليل

السبت، 26 يونيو 2021 - 09:18 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد والإعلامية دينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «اكتشافات الأحفاد .. 73 كشفا أثريا أذهلت العالم».

اقرا ايضا .. البعثات الأثرية المصرية.. اكتشافات تبهر العالم

واستطاعت مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تخطو خطوات كبيرة في ملف الآثار المصرية، حيث تجاوز حجم ما تم استخراجه من باطن الأرض 73 كشفا أثريا أذهل العالم أجمع، وأصبحت الحضارة المصرية محط اهتمام كل شعوب العالم، وكان من أهم الاكتشافات خلال السنوات الماضية، الإعلان عن 16 مقبرة عائلية بداخلها 30 تابوتا تخص كبار كهنة المعبود حوتي بمنطقة أثار الغريفة. 

أيضا، تم اكتشاف عدد من المقابر والتوابيت الحجرية والتماثيل الخشبية والأواني والتمائم بمنطقة الغريفة في تونا الجبل، بالإضافة إلى الكشف عن مقبرة فريدة ترجع للعصر الصاوي بمنطقة البهانسة فيما حقق الإنجاز في سقارة كشفا عن مجموعة من التوابيت الحجرية والخشبية والأثاث الجنائزي بموقع جبانة الحيوانات والطيور المقدسة بمنطقة أثار سقارة.

وذكر التقرير، أنه جرى إعلان الكشف عن أكثر من 100 تابوت خشبي ملون و40 تمثال خشبي للاله بتاح سوكر وعدد من التماثيل والتمائم بالإضافة إلى 4 أقنعة من الكرتوناج المذهب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة