مغامر يطوف المحافظات بدراجته
مغامر يطوف المحافظات بدراجته


حكايات| بلديات محمد صلاح.. مغامر يطوف المحافظات بـ«دراجته»

دينا درويش

السبت، 26 يونيو 2021 - 10:12 ص

من أسوان إلى الإسكندرية، وضع المغامر محمد المصري نصب عينيه حلم الترحال بين محافظات مصر بدراجته ترويجا للسياحة وحبا في تعلم كل جديد.

المغامر المصري، الذي أخرج كتابا يحكي فيه الكثير عن عادات وتقاليد مصر بشكل غير مألوف، ويركز علي بعض التفاصيل التي تهم الأشخاص والشباب الراغبين في خوض مغامرات الترحال وكيفية إدارة الترحال واختيار العجلة المناسبة وانتقاء أدوات التخييم.

وعن كيفية التجول في بعض الأماكن الموجودة في مصر، يقول محمد: "مصر وأنت على العجلة غير مصر وأنت مواصلات علشان كده أعيش تجربة الرحالة المصري".

اقرأ أيضا : حكايات| البشر الآخرون.. كيف قاد عنف الإنسان لـ«الانقراض الجماعي»؟

ويحكي الرحالة محمد المصري خلاصة تجارب 9 سنوات من السفر والترحال والمغامرة، والتي يقدمها في نحو 300 صفحة تحمل بين طياتها حلم من أحلام حياته التي سعى له.

محمد أبو عجيزة الشهير بمحمد المصري ابن مركز بسيون محافظة الغربية حاصل على مؤهل متوسط ويمتلك ورشة لصناعة الأثاث وهوايته ركوب الدراجات ويعشقها لدرجة انها تقوده للكثير من المشاعر فهي تحرك بداخله الشغف والحلم والتحدي والترحال والمساهمة في الأعمال الخيرية.

ومحمد المصري قائد فريق "هنشوف بلدنا علي العجلة" وهو أول فريق موثق في الاتحاد المصري والدولي للدراجات الهوائية، وسبب تسمية الفريق والمبادرة بهذا الاسم هو دعم السياحة الداخلية في مصر واكتشاف كل شبر من بلدنا ونشر ثقافة ركوب الدراجات.

مغامر يطوف المحافظات بدراجته

ليس هذا فحسب؛ بل إن محمد أيضا الشخصية الرياضية في حملة "أنت أقوى من المخدرات" لعام 2019، حيث يروي هذا الشاب عن الأماكن الجميلة التي لا يعرفها أغلب المصريين والتقاليد والعادات المختلفة الخاصة بكل منطقة والمصاعب التي تعرض لها خلال رحلاته وخلاصة تجاربه وكيف تزور كل مكان في مصر بأقل التكاليف.

وأحلام محمد المصري لا حدود لها ويستعد لأولى جولاته خارج حدود مصر بدراجته العام القادم إلى المملكة العربية السعودية يؤدي فيها مناسك العمرة ثم سيقوم برحلة لجنوب أفريقيا، ورغم أن جميع رحلاته على نفقته الشخصية لكنه يحلم أن تقوم الدولة بدعمه ماديا ويقدم له الجميع الدعم المعنوي اللازم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة