الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم
الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم


رفعت فياض: تحرير سعر الصرف من أهم العوامل التي ساهمت في مواجهة أزمة كورونا

أحمد فتحي

السبت، 26 يونيو 2021 - 10:24 ص

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، إن قرار تحرير سعر الصرف من أهم العوامل التي ساهمت في مواجهة أزمة كورونا داخل مصر، متابعًا: أعتبر قرار تحرير سعر الصرف بمثابة قرار حرب أكتوبر.


 
وأضاف مدير تحرير أخبار اليوم، خلال حواره ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»،: أن قرار تحرير سعر الصرف ساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، مشددًا على أن عملية الإصلاح الاقتصادي أثرت بالإيجاب على الاقتصاد المصري خاصة في أزمة كورونا.


 
واسترسل الكاتب الصحفي: عملية الإصلاح الاقتصادي في بدايتها أثرت بالسلب على المواطن البسيط، ولكن الرئيس السيسي قام بالتدخل على الفور من خلال المبادرات التي وجه بتنفيذها مثل تكافل وكرامة وغيرها.


 
وأشار إلى أن هناك العديد من الدول لم تستطع أن تنفذ عملية الإصلاح الاقتصادي وتراجعت على الفور، وهذا دليل على نجاح الحكومة المصرية بفضل توجيهات الرئيس السيسي، منوهًا إلى أن مصر استطاعت أن تتجاوز أزمة كورونا مقارنة بالكثير من الدول الكبرى العالمية.


 
ولفت إلى أن الدولة المصرية استطاعت أن تنهي على جزء كبير من المناطق العشوائية التي تهدد حياة المواطنين، منوها إلى أن إجمالي نسبة العشوائيات على المستوى القومي وصل إلى 50% من إجمالي مباني مصر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة