صورة من جلسة البرلمان العربي
صورة من جلسة البرلمان العربي


العسومي: تكريم رئيس الشورى السعودي لدوره في نصره القضايا العربية 

أحمد نزيه

السبت، 26 يونيو 2021 - 01:34 م

رحب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بالشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، مؤكدا أنه يمثل قامة وطنية وعربية شامخة، ورائدا من رواد العمل البرلماني على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

اقرأ أيضًا: رئيس الشورى السعودي يصل القاهرة لتكريمه بوسام التميز العربي

جاء ذلك خلال جلسة البرلمان العربي في ختام دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث، والتي عقدت اليوم السبت 26 يونيو بمقر جامعة الدول العربية، والتي شهدت منح رئيس مجلس الشورى السعودي "وسام التميز العربي" تقديرا لدوره في الدفاع عن قضايا الأمة العربية.

وقال العسومي: "إن تاريخ رئيس مجلس الشورى السعودي المهني والسياسي والوطني الحافل بالكثير من الإنجازات، يكشف عن بصماته الواضحة، في تطوير أسس وآليات العمل البرلماني".

وأضاف العسومي، أنه "منذ أن تولى الدكتور عبد الله آل الشيخ قيادة مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، أحدث نقلةً نوعيةً ملموسة، ليس فقط على مستوى أداء ودور المجلس، ولكن أيضا من خلال جهوده المقدرة، على مدار السنوات الماضية، في مجال الدبلوماسية البرلمانية، والتي كان وما يزال لها الأثر البالغ في نصرة القضايا العربية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وترسيخ وجهة النظر العربية الصحيحة تجاه الكثير من القضايا والمفاهيم المغلوطة".

وشدد رئيس البرلمان العربي قائلا: "إن هذه الجهود الحثيثة والمُشرِفة التي يقوم بها، تمثل رافدًا أساسيا وقيمةً مضافة، لتعزيز العمل العربي المشترك على المستويات كافة".

وأكد رئيس البرلمان العربي أن احتفال البرلمان العربي اليوم بتكريم آل الشيخ، كأول شخصية عربية تحصل على "وسام التميز العربي"، يمثل رسالة تقدير وتعبير عن مدى العرفان والامتنان لمواقفه المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة العربية، ومبادراته الخلاقة من أجل تعزيز وتنسيق مواقف المجالس والبرلمانات العربية في المحافل الدولية المختلفة، فضلاً عن مواقفه العروبية الخالصة، ودعمه لكل ما يعزز التضامن العربي في كافة المجالات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة