الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي
الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي


خبير بأسواق المال يكشف سبب ارتفاع البورصة المصرية خلال أسبوع

نرمين سليمان

السبت، 26 يونيو 2021 - 03:08 م

قال الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي، إن رأس المال السوقي ارتفع خلال تعاملات الأسبوع 20 مليار جنيه بعد تعويض جزء من خسائره بدافع من شراء واتجاه السوق لأسهم القيادية واكتسي اللون الأخضر أربع جلسات متتالية بعد انخفاضه بجلسة الأحد إلى  نقطة الدعم الأساسية ٩٨٠٠ للمؤشر الرئيسي EGX 30 وبالتالي كانت جلسة محورية.

أقرأ أيضًا| حصاد قطاعات البورصة المصرية خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو

وأشار الخبير بأسواق المال، إلى انخفاض المؤشر الرئيسي أسفل ٩٨٠٠ وتحقيقه ٩٥٠٠ أو الارتفاع لاختبار نقطة ١٠٠٠٠ واختبار نقطة المقاومة ١٠٤٠٠ ولكن مع تحرك السيولة من المؤشر السبعيني إلى  المؤشر الرئيسي EGX 30 وخاصة أسهم ذات الوزن النسبي الأكبر وهو سهم التجاري الدولي وصعوده أعلى ٥١ جنيه وتحرك القطاع العقاري دعم المؤشر الرئيسي من الارتفاع خلال أربع جلسات متتالية.

ونوه محمد عبدالهادي، إلى أنه من أهم أسباب ارتفاع البورصة (ارتفاع سهم التجاري صاحب أكبر وزن نسبي بالإضافة إلى شراء الأجانب والمؤسسات المصرية وتحرك السيولة من المؤشر السبعيني إلى الثلاثيني بالإضافة إلى  خطاب رئيس الوزراء بافتتاح جلسة التداول يوم الأربعاء وعن دعم البورصة من خلال تدشين مؤشر تميز لشركات النيل إعطاء رسالة اطمئنان للمستثمرين ).

وتابع الخبير بأسواق المال، ولذلك فإن البورصة في مؤشراتها الرئيسيه قد نختبر ١٠٤٠٠ خلال جلسات الأسبوع القادم مع ترقب السيولة التي قد تدفعها في الأجل القصير لاختبار ١٠٧٠٠.

وأشار إلى المؤشر السبعيني فإن أداءه أقل من أداء الرئيسي مما جعل أداءه عرضي مايل لانخفاض مع ثباته أعلى ٢٣٠٠ ولكن قد يواجه مقاومة عند ٢٤٥٠ ودعم رئيسي عند ٢١٥٠ نقطة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة