اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري
اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري


«الطرق والكباري» : الأتوبيس الترددي لن يزيل الأتوبيسات التقليدية

أحمد فتحي

السبت، 26 يونيو 2021 - 03:34 م

أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، أن النظام المروري الذكي يساعد في فرض انضباط مروري لمنع التكدسات والعشوائية، منوها بأن الطريق الدائري الجديد سيعمل على إعادة تأهيل وتنظيم المداخل والمخارج لتكون أكثر تقدما.
 
وأضاف رئيس هيئة الطرق والكباري، خلال حواره ببرنامج «مصر بتتبني» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الأتوبيس الترددي لن يزيل الأتوبيسات التقليدية ولكنه سيساهم في تنظيمها وتقليلها.
 
وأوضح اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، انه تم تدعيم الشركة المصرية للصيانة الذاتية التابعة لهيئة الطرق والكباري ، بوسائل صيانة حديثة التي تعمل على الحفاظ على البيئة والموارد.
 
وتابع اللواء حسام الدين مصطفى، أن مصر قديما كانت تمتلك 38 كوبري على النيل، ولكن وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي بدأنا العمل على تقيلل  المسافات بين محاور النيل لتصل إلى 25 كيلو خاصة في صعيد مصر.
 
وأكمل اللواء حسام الدين مصطفى، أن نتيجة للتوجيهات قمنا بتنفيذ محاور نيل تربط كافة طرق غرب وشرق النيل، مضيفا المحاور النيلية ساهمت في تخفيف التكدسات، منوها إلى هيئة الطرق تتعاون وتتواصل مع الجهات المعنية والمحافظات ووزارة الإسكان والكهرباء وغيرها.
 
وذكر رئيس هيئة الطرق والكباري، أن محطات الأتوبيس الترددي الذي سيتواجد على الطريق الدائري ستبدأ في التواجد خلال شهرين، موضحا أن الأتوبيس الترددي سيكون له طريق منعزل عن الطريق الدائري له محطات معينة تمنع الوقوف العشوائي، منوها إلى شبكة الطرق القومية تربط بين جميع أنحاء البلاد.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة