مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين تطالب بفرض عقوبات دولية على اسرائيل لوقف جرائمها بحق شعبها

أحمد نزيه

السبت، 26 يونيو 2021 - 05:12 م

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامها بوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت 26 يونيو، إن "حكومة الاحتلال لا تكترث بالتقارير الصادرة عن منظمات ومؤسسات دولية ذات مصداقية، كما حصل في تقريري «هيومن رايتس ووتش» ومنظمة العفو الدولية اللذين شددا على أن الاحتلال يمارس أبشع أشكال التمييز العنصري والاضطهاد ضد الفلسطينيين"، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت الخارجية الفلسطينية أن "تفاعل الدول والأمم المتحدة واهتمامها بهذه التقارير إن وجد هو بلا نتيجة عملية، ولا يدفع الجهات الدولية لتوفير الحماية لشعبنا وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة".

وشددت الوزارة قائلةً: "لو صدرت مثل هذه التقارير عن دولة أخرى، لانبرت الدول للادعاء ببطولاتها وتمسكها بمبادئ حقوق الإنسان، بينما تصمت عندما يتعلق الأمر بإسرائيل، في أبشع اشكال سياسة الكيل بمكيالين والازدواجية بالمعايير في تعاملها مع القضايا والصراعات الدولية".

وأشارت الوزارة إلى ان الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يتعاملون مع حكومة الاحتلال بانحياز كامل، ولا يمارسون ضغوطًا عليها للجمها عن عمليات القتل والتنكيل وسرقة الأرض.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة