د. أحمد حسنى الحيوى
د. أحمد حسنى الحيوى


إجابات اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل على موقع الوزارة الإلكترونى

علاء حجاب

السبت، 26 يونيو 2021 - 08:04 م

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أسئلة وإجابات الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة، لشهر يونيو فى مادتى اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل والتكامل، للتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة والتدريب عليها.

يواصل طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان التدريبى الثالث والأخير، من المنزل، غدًا فى الديناميكا واللغة الأجنبية الثانية، والاثنين المقبل فى اللغة العربية.

وأوضحت الوزارة أنه ستتم إتاحة الامتحانات على شكل بوكليت يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة والإجابة عليه وتسليمه لرئيس لجنة السير فى أول أيام الامتحان تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة، أما بالنسبة لطلاب المدارس الدولية يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

 قال د. أحمد حسنى الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، إن الصندوق يستقبل طلبات الالتحاق بالمجمعات التعليمية التكنولوجية خلال الفترة من 27 يونيو حتى 11 يوليو، على أن يجرى إعلان جدول اختبارات الطلاب للالتحاق بالصندوق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى.

 يشترط للالتحاق بالمجمعات التعليمية التكنولوجية، ألا تزيد سن الطالب فى أول أكتوبر 2021 على 18 سنة، ويكون التقديم بدون حد أدنى للمجموع الكلى للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020/ 2021، كما يشترط اجتياز اختبار القدرات والكشف الطبى والنجاح فى دورة اللغة الإنجليزية فى المجمع الذى يتطلب ذلك.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للالتحاق بالمجمعات التكنولوجية، تتمثل فى صورة ضوئية من شهادة نجاح الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020/ 2021، وبيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، صورة ضوئية من شهادة ميلاد كمبيوتر معتمدة طبق الأصل، صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى لولى الأمر، بالإضافة إلى 2 صورة شخصية حديثة للطالب، يتم تسلميها بمقر المجمع عند سداد مصروفات اختبارات القدرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة