دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يخاطب أنصار من أوهايو في أول تجمع منذ مغادرته البيت الأبيض

أ ف ب

السبت، 26 يونيو 2021 - 08:22 م

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مخاطبة أنصاره في أول تجمع سياسي كبير له منذ مغادرته البيت الأبيض في ولاية أوهايو، التي ستشهد قريبا انتخابات منتصف الولاية العام المقبل.

 ويريد ترامب دعم المرشح المحافظ ماكس ميلر بوجه بانتوني جونزاليس، النائب عن أوهايو المنتهية ولايته، والذي ينافسه في انتخابات تمهيدية للحزب الجمهوري، يذكر أن جونزاليس كان قد صوت لصالح عزله بعد حادثة اقتحام الكابيتول.

ويبدو الرئيس السابق، المحظور من منصات التواصل الاجتماعي والذي يواجه متاعب قانونية، راغبًا في الترشح لانتخابات 2024، لكن لم يصدر عنه أي إعلان يتعلق بمستقبله السياسي.

وكان ترامب قد أدلى بخطابين كبيرين منذ مغادرته واشنطن في يناير، اتسم أحدهما بنبرة انتقامية في كارولاينا الشمالية في وقت سابق هذا الشهر كرر فيه عدم اعترافه بهزيمته الانتخابية في 2020 أمام جو بايدن. 

كما خاطب ترامب المؤتمر السنوي لعموم المحافظين في فبراير، والذي لم يشبه الأجواء الحماسية التي طبعت فعاليته الشهيرة في أماكن مفتوحة.

وبحضوره التجمع المتوقع أن يكون صاخبا ويُنظم في مركز للمعارض في ولينجتون بولاية أوهايو، دعما للمرشح المحافظ ماكس ميلر، أحد معاوني ترامب السابقين، فإن الملياردير، يوضح أنه يريد أن يبقى قوة يعتد بها في جهود الحزب الجمهوري لاستعادة السيطرة على مجلسي الشيوخ والنواب العام المقبل.

وأشار بشكل خاص إلى استعداده لمساعدة مرشحين مؤيدين لحركته "لنعيد العظمة لأمريكا".

واتهم مجلس النواب الرئيس السابق بـ"التحريض على التمرد" في أحداث الكابيتول. وصوت عشرة جمهوريين مع الديمقراطيين لعزل الرئيس، لكن مجلس الشيوخ برأه. والآن يسعى ترامب للنيل من أولئك الجمهوريين الذين صوتوا لصالح عزله، بدءًا بانتوني جونزاليس، النائب عن أوهايو المنتهية ولايته والذي ينافسه ميلر في انتخابات تمهيدية للحزب الجمهوري.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة