المضبوطات
المضبوطات


بقيمة 87 مليون جنيه.. 8 قطاعات شرطية تُسقط مافيا مخدرات كبرى| فيديو وصور

أحمد عبدالوهاب

السبت، 26 يونيو 2021 - 11:24 م

ما يحدث في الأفلام السينمائية، ليس رواية من وحي الخيال، وإنما واقع حقيقي، يعكس الخطط الشيطانية، التي يرسمها مافيا تجارة المخدرات، لجلب وتهريب السموم، التي تدمر الطاقة البشرية، بهدف تحقيق ثروات طائلة. 

اقرأ أيضاً|تحرير 472 مخالفة فى حملة مرورية بأسوان

على مدار الساعة، ترصد «العيون الساهرة» من رجال الشرطة، التشكيلات العصابية والعناصر الإجرامية، المتخصصة في تجارة المخدرات، واستطاعت أجهزة وزارة الداخلية، رصد وتتبع ذوي الأنشطة غير المشروعة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية. 

8 قطاعات شرطية، شاركت في عدة مأموريات، نجحت من خلالها في الكشف عن أحد أخطر التشكيلات العصابية، المتخصصة في جلب وتهريب المخدرات، على نطاق واسع، حيث تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، برئاسة اللواء محمود العبودي، مساعد وزير الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نشاط تشكيل عصابى دولى شديد الخطورة، يضم «مصريين وأجانب»، تخصصوا فى جلب وتهريب المواد المخدرة من خارج البلاد خاصة مخدرى «الحشيش والهيروين»، وإعادة تدويرهما لمضاعفة كمياتهما، وترويجهما على نطاق واسع على عملائهم بمحافظات الجمهورية.

كشفت التحريات أن عناصر التشكيل 16 عنصرًا إجراميًا، بينهم 7 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية «لثلاثة منهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال وجنوب سيناء، الإسماعيلية، الشرقية»، من بينهم زعيم التشكيل الصادر ضده 4 أحكام قضائية، من بينهم حكمان بالسجن المؤبد فى قضايا مخدرات.

أضافت التحريات قيام زعيم التشكيل بالتمويل المادى، لجلب تلك الشحنات المخدرة من خارج البلاد، ويقوم بعض عناصر التشكيل بعقد الصفقات مع تجار المواد المخدرة داخل البلاد، ويقوم البعض الآخر بتخزينها بمخازن سرية محددة بدائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القليوبية.

ويتولى أحد المتهمين نقل المواد المخدرة، تمهيدًا لتسليمها للعملاء، ويقوم آخران باستلام المبالغ المالية من زعيم التشكيل، وتحويلها إلى عملات أجنبية «دولار »، لإرسالها بطرق غير شرعية خارج البلاد، لتمويل الصفقات وقيام باقى عناصر التشكيل من الأجانب بإعداد، وتجهيز شحنات المواد المخدرة خارج البلاد، لإرسالها إلى زعيم التشكيل وحيازة وإحراز عينات من مخدر الهيروين، لعرضها على عملائهم لجلب المزيد من الشحنات.

 عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومشاركة مديريات أمن القاهرة والجيزة والقليوبية، وقوات الأمن المركزى، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، تم استهداف عناصر التشكيل من خلال عدة مأموريات، أسفرت عن ضبطهم جميعًا.

عثر بحوزة المتهمين على كمية من مخدر الهيروين الخام وزنت 66 كيلو جرامًا، 2523  طربة من مخدر الحشيش، وكمية من ذات المخدر وزنت جميعها حوالى 262 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الآيس، 15000 قرص لعقار الكبتاجون المخدر، بندقية آلية عيار 7,62×39مم، طبنجة، مسدس، 6 خزائن أسلحة نارية، وعدد من الطلقات النارية والخرطوش، ومبالغ مالية كبيرة أكثر من مليون جنيه وعملات أجنبية مختلفة، وماكينة عد نقود، وميزان حساس، و3 أجهزة لاب توب، و39 هاتف محمول، و8 سيارات إحداها دون لوحات، و31 شيكارة صوديوم «مواد خام تستخدم فى خلط الهيروين» وزنت 775 كيلو جرامًا.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ60 مليون جنيه تقريبًا.

كما تابعت الأجهزة الأمنية، نشاط تشكيل عصابى تخصص فى جلب وتصنيع مخدر الهيروين، وخلطه لمضاعفة كمياته وترويجه على نطاق واسع على عملائهم بمحافظات الجمهورية، حيث ضم التشكيل 5 عناصر إجرامية، مقيمين بنطاق محافظات «الإسماعيلية، الشرقية، القاهرة».

عقب تقنين الإجراءات، والتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومشاركة مديريتى أمن القاهرة والإسماعيلية، وقوات الأمن المركزى، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، تم إستهداف عناصر التشكيل، من خلال عدة مأموريات، أسفرت عن ضبطهم عدا أحدهم.

وعثر بحوزتهم على كمية من مخدر الهيروين الخام وزنت 50 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الهيروين معدة للترويج وزنت 2 كيلو جرام، 150 طربة من مخدر الحشيش، وكمية مجزئة من ذات المخدر وزنت أكثر من 15 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الآيس، كمية من المواد معدة للخلط مع مخدر الهيروين، الأدوات والآلات المستخدمة فى عملية الخلط والتعبئة، مبالغ مالية، 6 سيارات، 9 هواتف محمولة، وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ27 مليون جنيه تقريبًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة