الأهلى
الأهلى


دوري أبطال إفريقيا.. تعرف على موعد النهائي بين الأهلي وكايزر تشيفز

حسام عبدالعظيم

السبت، 26 يونيو 2021 - 11:52 م

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حجز مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويلتقي فريق كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا، في رحلة الدفاع عن لقب بطولته المفضلة في المباراة المقرر إقامتها بالمغرب.

وصعد الأهلي للنهائي الإفريقي بعد فوزه على فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم في إياب دور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يستضيف المغرب المباراة النهائية للنسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا في السابع عشر من يوليو المقبل على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

وكان على معلول سجل النادي الأهلى الهدف الأول فى شباك الترجي التونسي من ركلة جزاء  فى الدقيقية 36  من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف  محمد شريف الهدف الثاني  فى شباك الترجي التونسي فى الدقيقة 56، وغزز حسين الشحات تصدر النادي الأهلى بإحراز الهدف الثالث فى الدقيقة 62،  من تسديدة «لوب» فوق حارس المرمى، بعدما تلقى تمريرة طولية من أفشة.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ليؤكد جدارته بالتأهل للمباراة النهائية بالتغلب على فريق باب سويقة برباعية نظيفة في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

وجاء تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي، بعد أن تمكن من تحقيق لقب النسخة الماضية من دوري الأبطال على حساب الزمالك المصري بنتيجة 2-1.

وكان كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا قد تمكن من الإطاحة بفريق الوداد المغربي من نصف النهائي بالفوز في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة بنتيجة 1-0، بعد أن فاز في الذهاب بالمغرب بهدف دون رد، وفرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة مباراة العودة التي أقيمت بجنوب إفريقيا مساء اليوم.

أقرا ايضاً|

قبل مواجهة تشيفز الأهلي.. «الأحمر» لم يخسر أمام أندية جنوب أفريقيا في نهائي الأبطال

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة