صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح صحية | طرق لعلاج شلل الوجه

شيرين الكردي

الأحد، 27 يونيو 2021 - 10:13 ص

إذا كنت تعاني من شلل في الوجه أو ألم مزمن بالوجه ، فهناك العديد من الخيارات التي يجب مراعاتها عند البحث عن العلاج بما في ذلك الجراحة وإدارة الألم وعلاجات إعادة التأهيل، نقلاً عن موقع hopkins medicine.

 

 ويوجد بعض الأمراض المزمنة قد تتسبب في الإصابة بشلل الوجه النصفي، ومنها مرض السكري وضغط الدم المرتفع.

 

يمكن أن يكون الشلل من الأمراض التي تهدد الحياة ، وبغض النظر عن كيفية ظهوره ، فهو أمر مزعج للمريض، السبب الأكثر شيوعًا لشلل الوجه هو السكتة الدماغية بينما يأتي شلل بيل في المرتبة التالية.

 

 السكتة الدماغية: 

 

تؤدي السكتة الدماغية إلى شلل في الوجه لأنها تسبب تلفًا لعضلات الوجه التي تتحكم في العصب داخل الدماغ، يمكن أن ينتج هذا الضرر عن تدفق الأكسجين المحدود إلى خلايا الدماغ أو الضغط الزائد على طول هذا المجال بسبب النزيف، في كل حالة ، يؤدي تأثير مثل هذه الهجمات إلى قتل خلايا الدماغ بمجرد حدوثها.

 

شلل الوجه النصفي: 

 

شلل الوجه النصفي مسؤول عن ما يقرب من 40.000 حالة من حالات شلل الوجه التي يعاني منها الأمريكيون سنويًا، هذا يؤدي إلى التهاب في العصب الوجهي للضحية مع تدلي عضلات الوجه على جانب واحد، في حين لم يتم تحديد السبب الدقيق لشلل الوجه النصفي ، فإن المرضى لديهم فرصة للتعافي في غضون ستة أشهر مع الرعاية المناسبة.

 

 

- الفيتامينات:

 

بما أن تلف الأعصاب يمكن أن يؤدي إلى شلل الوجه ، فإن تناول المزيد من الفيتامينات سيكون مفيدًا في التعافي، كما تؤدي الأمراض التي تضر بالجهاز المناعي إلى الإصابة بالشلل الوجهي. على أي حال ، ستساعد الفيتامينات على تعزيز عمل الجهاز العصبي وتعزيز صحتك.

 

- جذر عرق السوس

 

إن وجود خصائص مضادة للالتهابات في هذه العشبة يجعلها مناسبة جدًا لمكافحة شلل الوجه. هذه الخصائص ستعزز أعصابك وتجعلها في حالة عمل ممتازة، سيتمكن المرضى الذين يتناولون هذا الجذر من تقليل الآلام والالتهابات المرتبطة بهذا المرض.

 

لاستخدام هذا العلاج المنزلي ، اغلي كوبين من الماء، أضف قطعتين من جذر عرق السوس في الماء المغلي، اشربه كشاي مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

 

 

- الزنك والمعادن الأخرى إن جعل

 

جهازك المناعي في أفضل حالاته ضروري لتعزيز دفاعك ضد الأمراض، يمكن العثور على هذه المعادن بشكل طبيعي في الطعام أو في أشكال المكملات.

 

- وسادة الحرارة

 

العديد من الأمراض تستجيب للعلاج الحراري ويمكن استخدامها للسيطرة على شلل الوجه. لاستخدام ضمادة دافئة على وجهك ، تأكد من تدليك الوجه قبل وضع الضمادة. أيضًا ، إذا أصبحت الضمادة ساخنة جدًا ، انزعها من وجهك في أسرع وقت ممكن.

 

يمكن عمل حقن عشبية "إشنسا" من هذه العشبة للتخفيف من أعراض هذا المرض، ستختبر كفاءة مناعية أفضل مع هذا العلاج.

 

لاستخدام هذا العلاج المنزلي ، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من إشنسا الطازج في إبريق من الماء الدافئ. اترك القنفذية في الإبريق لمدة عشر دقائق على الأقل. عندما يحين الوقت ، اشرب كوبًا من هذا المزيج. افعل ذلك ثلاث مرات على الأقل يوميًا لتشعر بآثاره.

 

يستخدم علاج الأيورفيدا هذا لتهدئة شلل الوجه وقد ثبتت فعاليته ، فهو يزيل قنوات مجرى الدم ويعزز عمليات الدورة الدموية، يستخدم هذا الزيت العشبي كما هو موصوف من قبل أي ممارس أيورفيدا في متاجر الأعشاب.

 

- الزنجبيل

 

هذه العشبة لها خصائص رائعة مضادة للالتهابات ومناسبة لتسكين الآلام، واحدة من أسهل الطرق لاستخدام هذا العلاج المنزلي هي ببساطة شرب شاي الزنجبيل ثلاث مرات في اليوم، بدلاً من ذلك ، يمكنك خلط أجزاء متساوية من الزنجبيل المبشور والماء لعمل عجينة، يمكنك فرك هذا المعجون على وجهك لمدة تصل إلى 45 دقيقة في كل مرة للحصول على الراحة.

 

يحتوي فلفل كايين على خواص ممتازة لعلاج شلل الوجه، ستؤدي هذه العشبة إلى تدفق الدم إلى النهايات العصبية في الرأس ومناطق الوجه، إن تعزيز وظيفة العصب سيخفف من آثار شلل الوجه، ببساطة تناول المزيد من هذه التوابل في وجباتك للاستفادة من فوائدها الصحية، مذاق هذه التوابل هو الأفضل في الأطعمة الحارة بالفعل ، مثل الأطباق المكسيكية والهندية.

 

 

المعروف في الأيورفيدا باسم Masha ، التوازن بين عمل الأعصاب وتوازن الجسم بارز في هذا العلاج، يمكن أن يكون ضعف الأعصاب مشكلة في حوادث شلل الوجه وهذا العلاج سيساعدك على التعافي، يمكن إضافته إلى وجبات الطعام أو تناوله كشاي.

 

 

- الفليفلة

 

الفليفلة لها آثارها العلاجية ويمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية ، وتباع الحبوب في محلات البقالة أو منافذ بيع الأعشاب. لا ينصح باستخدام مرضى ارتفاع ضغط الدم .

 

 

- أوراق التبغ وزيت الزيتون

 

شلل الوجه الأيمن هو أحد الأمراض التي يمكن علاجها باستخدام زيت الزيتون، تم الإبلاغ عن تحسن ملحوظ في المرضى الذين استخدموا هذا العلاج.

 

لاستخدام هذا العلاج المنزلي ، قم بتسخين زيت الزيتون لدرجة حرارة مرغوبة، افركي الزيت الساخن على وجهك (تدليك)، بمجرد الانتهاء من تدليك وجهك بالزيت ، ضعي أوراق التبغ الطازجة على الأجزاء المصابة من الوجه، غطي الأوراق بقطعة قماش حتى لا تسقط من وجهك، اترك هذا بين عشية وضحاها، نظف وجهك بالماء العذب في الصباح، من الأفضل القيام بذلك ثلاث مرات على الأقل كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

- الهليون:

 

هذه الخضار غنية بالفيتامينات وحمض الفوليك والأحماض الأمينية والألياف، هذه العناصر الغذائية تجعل الهليون مناسبًا للاستخدام في علاج شلل الوجه. لاستخدام هذا العلاج المنزلي ، ما عليك سوى تناول المزيد من الهليون مع وجباتك أو شرب عصير الهليون.

 

تشتهر فئتا فيتامينات (د) و (أ) بزيت كبد الحوت بتوفرها العالي في هذا العلاج، كمصدر رئيسي لأوميغا 3 ، يمكن أن يلعب دورًا مفيدًا في علاج شلل الوجه، تناول مكملات زيت سمك القد حسب التوجيهات (على الزجاجة) للحصول على أفضل النتائج من هذا العلاج المنزلي.

 

- الخردل

 

يُعرف هذا العلاج أيضًا باسم Sarshapa في المعالجة المثلية، يمكن استخدام زيت بذور الخردل للتخلص من شلل الوجه، بطبيعته ، يعتبر زيت بذور الخردل غازيًا وساخنًا جدًا. يمكن استخدامه خصيصًا للشلل الناجم عن انسداد الشرايين. 

 

يمكن مزجه مع زيوت أخرى إذا وجد المريض أنه لا يطاق، يوصى باستخدام زيت الأطفال والزيوت الحاملة الأخرى.

 

لاستخدام هذا العلاج المنزلي ، اخلطي زيت بذور الخردل مع زيت آخر (زيت أطفال أو زيت زيتون أو زيت جوز الهند)، سيساعد ذلك على تخفيف الزيت حتى لا يحترق، تدليك هذا الزيت على الوجه لعدة دقائق، عند الانتهاء ، اشطفي الزيت بالماء.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة