صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


احذروا الخروج.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 27 يونيو 2021 - 12:10 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذا الأسبوع سوف يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بدرجتين أو 3 درجات، كما يشهد ارتفاع الرطوبة وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر حتى أن تصل إلى 90% بالليل و40% خلال فترات النهار.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية فى برنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن ارتفاع نسبة الرطوبة يعمل على زيادة الشعور بحرارة الطقس، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة أثناء ساعات النهار على معظم أنحاء الجمهورية وذلك باستثناء السواحل الشمالية، موضحة أن الطقس يكون مائل للحرارة في ساعات النهار ومعتدل ليلا في المناطق الساحلية.

وأشارت «شاكر» إلى أن درجات الحرارة في السواحل الشمالية تتراوح من 32 لـ 33 درجة والوجه البحرى والقاهرة من 38 لـ 39 درجة على مدار الأسبوع.

وحذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من تعرض الأشخاص لأشعة الشمس المباشرة وذلك من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الخامسة عصرا تجنبا للإصابة بضربات الشمس وتنصح بشرب كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم.

وأكدت  الدكتورة إيمان شاكر، أنه يجب على كل شخص عدم التواجد داخل الأماكن سيئة التهوية نظًرا لارتفاع الرطوبة التي من الممكن أن تسبب الاختناق لبعض الأشخاص، وأوضحت أن البحر المتوسط يكون معتدل تماما لكافة عمليات الصيد والملاحة، ولكن البحر الأحمر يكون من معتدل إلى مضطرب لتلك عمليات الملاحة، وارتفاع الموج بنسب تتراوح بين مترين إلى مترين ونصف المترو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة