السفير شريف كامل سفير مصر لدي المملكة الأردنية
السفير شريف كامل سفير مصر لدي المملكة الأردنية


سفير مصر في عمان يبحث مع وزير العمل الأردني أوضاع العمالة المصرية

حسام عبدالعليم

الأحد، 27 يونيو 2021 - 12:22 م

بحث السفير شريف كامل سفير مصر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مع وزير العمل الأردني يوسف الشمالي، بحضور المستشار طلعت السيد رئيس المكتب العمالي بالسفارة، أوضاع المواطنين المصريين العاملين في الأردن، ومساهمتهم في عدة مجالات اقتصادية وإنتاجية.

وتناول اللقاء التأكيد على ما يمثله ذلك من مكون إيجابي في علاقات البلدين الشقيقين، بما يخدم مصالحهما في إطار الرؤية الاستراتيجية لأولوياتهم وأهدافهم المشتركة.

ركز اللقاء على قرار مجلس الوزراء الأردني الأخير بشأن إتاحة فترة لتوفيق أوضاع العمالة الوافدة في الأردن التي لا تحمل تصاريح عمل سارية، وذلك لمدة شهرين بدءاً من مطلع يوليو القادم، وما تضمنه القرار من إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة، وبما يجعله فرصة للعمالة الوافدة لتوفيق أوضاعها والحصول على تصاريح عمل سارية تقنن من وجودها في الأردن وتحفظ حقوقها وتحمي مصالحها.

وأضاف أن فترة تصويب الأوضاع للعمالة الوافدة التي تم الإعلان عنها ستتيح الفرصة للمواطنين العاملين في الأردن، وانتهت تصاريح عملهم، للحصول على تصاريح عمل جديدة مقابل سداد رسوم العام الجديد فقط ودون أي غرامات عن الفترات الماضية.

وذكر أن السفارة المصرية في عمّان ستقوم خلال الفترة القادمة بتمديد عمل القسم القنصلي لساعات إضافية تسهيلاً علي المواطنين المصريين الراغبين في تجديد المستندات والوثائق الخاصة بهم واللازمة لاستصدار تصاريح العمل الجديدة.

اقرأ أيضا |تلقاها مكتب التمثيل العمالي .. شهران لتقنين أوضاع العمالة المصرية بالأردن

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة