صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


كواليس إعلان أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير .. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 27 يونيو 2021 - 12:41 م

قال هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن اليوم يعتبر يوما متفردا بالنسبة للأطفال والنشء في مصر، لافتاً إلى أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ستعلن أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير خلال ساعات وذلك للمرة الأولى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" ، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، أن هذه المسابقة ليست على مستوى مصر فقط وإنما على مستوى المنطقة والقارة الأفريقية بالكامل. 
وتابع  عزمي، أن الدولة المصرية خصصت الجائزة للأطفال ومشرفيها تماشيًا مع السياسة الدولة المصرية التي تنتهجها لبناء الإنسان المصري.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن هذه الجائزة تكون للأطفال من سن 5 إلى 18 سنة وهو ما يعكس حرص الدولة المصرية على بناء الأنسان والعقول يأتى فى مقدمة أولويات الدولة المصرية.

وأوضح أنه تم الإعلان عن التقدم للمسابقة في نهاية شهر فبراير الماضي، وعلى الرغم من قصر الفترة الزمنية للمسابقة قصيرة كان الإقبال كبيرًا وتلقينا أكثر من 4300 عمل من كل محافظات مصر، ونحن سعداء جدًا لأن نسبة تمثيل صعيد مصر في المسابقة كانت كبيرة جدًا.

وأكد هشام عزمى، أن المسابقة شملت مجالات الفنون والآداب والابتكارات، موضحًا أن كل مجال يندرج تحته مجموعة من الفروع مثل القصة والشعر والمسرح والشعر والرسم والغناء والعزف وتصميم المواقع الإبتكارية، موضحًا أن الإقبال على الفروع كان متفاوتا، وكان الرسم والغناء الأكثر إقبالا، كما شهد مجال الابتكارات العلمية إقبالًا كبيرًا ومميزًا رغم حداثة هذا الفرع.

ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إلى أنه جرى تقسيم هذه الجائزة إلى فئتين عمريتين الأولى من 5 إلى 12 سنة، والفئة الثانية أكبر من 12 سنة حتى 18 سنة، وشهدت الفئة الأولى وجود ابتكارات وإبداعات علمية كبيرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة