سقوط  كريستيان إريكسن
سقوط  كريستيان إريكسن


«يورو 2020» بطولة المفارقات والمفاجآت والظواهر والإثارة

آخر ساعة

الأحد، 27 يونيو 2021 - 12:45 م

 

عادل عطية

شهدت منافسات البطولة الأوروبية « يورو2020» حتى الآن الكثير والعديد من الظواهر المثيرة والفريدة فى عالم الساحرة المستديرة.. وتستعرض « آخرساعة» بعضا منها للتعرف على مدى التشوق والمتعة التى يقدمها اللاعبون من خلال  هذه المنافسات الأوروبية.

ونستهل هذه الظواهر بواقعة تعتبر من اللقطات النادرة فى ملاعب كرة القدم، وهى سقوط  كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم خلال مباراة فريقه أمام نظيره فنلندا فى حوالى الدقيقة 43 من الشوط الأول دون تدخل من أى لاعب من منتخب فنلندا، توقف اللعب وسط محاولات لإسعافه، وبعد توقف دام حوالى 20 دقيقة من الإسعافات الأولية والصدمات الكهربائية فى محاولة لإنعاش قلبه، خرج إريكسن محمولا وسط غموض موقف حالته الصحية كما أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول. بعد سقوط إريكسن، اصطف لاعبو منتخب الدنمارك أمام كريستيان إريكسن، لمنع الكاميرات من تناقل الصور أثناء سقوطه.. وبعد الإعلان عن عودة المباراة، حرص لاعبو منتخب فنلندا على عمل ممر شرفى للاعبى المنتخب الدنماركي، وجاء موقف لاعبى المنتخب الفنلندى على سبيل المساندة للاعبى الدنمارك فى ظل الموقف الصعب الذى عاشوه فى مشهد رائع من زملائه وحدث فريد فى ملاعب كرة القدم. 

الجماهير تزين ملاعب اليورو 

لا شك أن عودة المشجعين إلى ملاعب بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» رسميا، تستوجب تقديم كل  الشكر إلى الاتحادات والسلطات الوطنية والمحلية التى تعاونت بشكل كبير فى ضمان العودة الآمنة للمتفرجين إلى الملاعب، مما أضفى على منافسات البطولة متعة وإثارة كبيرة.. ومن العوامل  الرئيسية فى نجاحها حتى الآن.. وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم قد أوضح ، أن مدينتى باكو (أذربيجان) وسان بطرسبورج (روسيا)، وافقتا على حضور 50% من سعة المدرجات، ومن المتوقع أن تزيد السعة، والعاصمة المجرية بودابست ستستضيف المباريات بسعة 100% من المدرجات، أما مدن أمستردام (هولندا) وجلاسكو (أسكتلندا) وكوبنهاجن (الدنمارك) وبوخارست (رومانيا)، ستستضيف المباريات بسعة 25% إلى 33% ومتوقـع الزيـــــــادة. العاصمــــة البريطانيــــة لنــــــــــدن ســــتســـــتضيف المبــــاريات فــــــى ملعــــــب «ويمبيلي» بسعة 25 % من المدرجات، واختتم «يويفا» أن مدن ميونخ (ألمانيا)، وروما (إيطاليا)، وبيلباو (إسبانيا)، ودبلن (إيرلندا)، وافقت ودعمت بقوة قرار حضور الجماهير فى اليورو 

الدون البرتغالى يحطم الأرقام القياسية فى اليورو 

واصل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، هوايته المفضلة فى تسجيل الأرقام القياسية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التى لعب بقميصها.

أرقام من «يورو 2020»

تملك بلجيكا التشكيلة الأكثر خبرة فى البطولة التى بدأت  الاسبوع الماضى، وخاضت تشكيلتها المكونة من 26 لاعبا 1338 مباراة دولية بمتوسط يبلغ 50 مباراة لكل لاعب.

وتجاوز 19 لاعبا آخر فى البطولة 100 مباراة دولية، على رأسهم كريستيانو رونالدو الذى خاض مباراته 175 مع البرتغال.

 البولندى كاسبر كوزوفسكى أصغر لاعب فى بطولة 2020، إذ إنه أحد لاعبين اثنين يبلغ عمرهما 17 عاما، وهو أمر لم يحدث من قبل.. وتملك إسبانيا أصغر تشكيلة بمتوسط  24 عاما ونصف العام، بينما السويد هى الأكبر بمتوسط يبلغ 29 عاما وشهرين، وأصغر قائد هو الأسكتلندى أندرو روبرتسون، ظهير ليفربول ويبلغ من العمر 27 عاما.. وربما لم يكن من قبيل المصادفة أن تشيلسى ومانشستر سيتي، طرفى نهائى دورى أبطال أوروبا، أكثر ناديين يضمان لاعبين فى البطولة بواقع 15 لاعبا لكل منهما ويليهما بايرن ميونخ بـ14 لاعبا.

وتملك إنجلترا أكبر تشكيلة من اللاعبين المحليين، حيث يلعب 23 بين 26 لاعبا فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وتليها إيطاليا بـ22 لاعبا فى الدورى المحلي، وروسيا التى تملك العدد نفسه من بطولتها المحلية.

وفى المقابل، ضمت تشكيلة فنلندا وسلوفاكيا لاعبا واحدا فقط من الدورى المحلى فى البلدين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة