رمسيس نجيب أشهر مخرج ومنتج سينمائي
رمسيس نجيب أشهر مخرج ومنتج سينمائي


رمسيس نجيب.. أول منتج لفيلم عربي بالألوان بدأ حياته «عامل نظافة»

نسمة علاء

الأحد، 27 يونيو 2021 - 01:30 م

رمسيس نجيب.. هو أشهر مخرج ومنتج سينمائي في فترة الستينيات والسبعينيات، كما قام بكتابة السيناريو لعدد من الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية، ومنها "الرصاصة لا تزال في جيبي، حتى آخر العمر".

رمسيس نجيب بدأ حياته موظفًا صغيرًا في مكتب «عزيزة أمير» أم السينما المصرية فهي أول منتجة ومخرجة مصرية، وكان رمسيس يمسك المقشة ويكنس البلاتوه إذا أهمل الفراشون في كنس الاستوديو.

وتحمل رمسيس في أحد الأيام صفعة من الفنان «محمود ذو الفقار» زوج المنتجة عزيزة أمير في ذلك الوقت، ومن ذلك اليوم قرر أن يكون شيئًا، فظل يكافح ويصعد السلم درجة درجة حتى أصبح ملك السينما، وتمنى بعد ذلك محمود ذو الفقار أن يشتغل مخرجًا في مكتبه.

اقرأ أيضًا| 3 كلمات أوقعت «صباح» في غرام المذيع المصري قبل زواجهما

ورمسيس هو أول من قدم فيلمًا عربيًا بالألوان والسينما سكوب، واخرج فيلم "وا إسلاماه" بالألوان والسينما سكوب فهي تجعل الرؤية أكثر اتساعًا ولذلك تصلح للأفلام التاريخية التي تحتوي على مجاميع كبيرة.

ولد رمسيس نجيب في 8 يونيو 1921، أصبح مدير إنتاج ستوديو نحاس وشركة الإنتاج العالمي، وقام بإنتاج 68 فيلمًا منهم "الوسادة الخالية، إسماعيل ياسين في الطيران، نحن لا نزرع الشوك"، توفي في 4 فبراير 1977 عن عمر 55 عامًا.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة